طوفان الأقصى

لبنان

حزب الله في البقاع أحيا ذكرى ولادة أمير المؤمنين
28/01/2024

حزب الله في البقاع أحيا ذكرى ولادة أمير المؤمنين

أحيا حزب الله في البقاع ذكرى مولد أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام في احتفال نظمه في حسينية الإمام الحسن ببلدة النبي شيت، حضره جمع من الأهالي والفاعليات.

تحدث في الاحتفال مسؤول وحده الدراسات والمتون الثقافية في حزب الله السيد علي عباس الموسوي متناولا الابعاد المتنوعة لشخصية الامير (ع)وتعلق أصحاب الفطرة السليمة على مختلف انتماءاتها وعقائدها بها، لأنها تمثل نموذجا للاستقامة ونبراسا للعدل وصوتا للحق.

وأدّت فرقه المنشد محمد محيدلي تواشيحا ومدائحا من وحي المناسبة العطرة.


وإحياء للذكرى المباركة، نظمت شعبة القصر في قطاع الهرمل احتفالا حاشدا في قاعة مجمع سيد الشهداء (ع) بحضور علماء دين وحشد من الفعاليات والأهالي.

وبعد آيات بينات للقارئ علي خضر شمص وقصيدة للكشفي مهدي جعفر ألقى الباحث السياسي الدكتور بلال اللقيس كلمة تحدث خلالها عن الإمام علي (ع) الرجل السياسي الذي استطاع بحنكته أن يحفظ رسالة الإسلام.

كما تحدث عن الأحداث الجارية في المنطقة وخصوصا في غزة وفلسطين، من عدوان صهيوني وتصدي أسطوري للمقاومة الفلسطينية.
واختتم الاحتفال بتواشيح علوية للمشند الشيخ غسان قانصوه.


وبالمناسبة العطرة، أقام مركز الإمام الخميني (قده) الثقافي في الهرمل ندوة فكرية تحت عنوان، علي (ع): الحق في رجل، استضاف خلالها الباحث الدكتور بلال اللقيس، بحضور فعاليات ومهتمين.
واستهلت الندوة بآيات من القرآن الكريم للقارئ مهدي مخ وكلمة من وحي المناسبة للشيخ شوكت علوه حول حياة أمير المؤمنين (ع).
اللقيس تحدث عن الرجل الذي استطاع أن يقيم العدل في وقت عم الظلم في ذلك الوقت، مضيفا بأننا نحتاج إلى علي في كل مكان وزمان.
وتطرق في السياسة إلى قرار محكمة لاهاي الدولية بشان قيام "إسرائيل" بإبادة الشعب الفلسطيني التي وإن اعترفت لأهل الحق بحقهم لكنها لم تضع آلية للوصول إليه، ولا تجد سبيلا لإعطاء الحق لأصحابه.

ولذات المناسبة عقد في شعبة الحسنين (ع) في المرح الجنوبي لقاء سياسي مع الباحث الأستاذ قاسم الساحلي استهل بكلمة للشيخ شوكت علوه حول حياة الإمام علي (ع)، بعدها تناول الساحلي الأوضاع والأحداث السياسية الداخلية والخارجية قبل أن يجيب على أسئلة الحضور حول مختلف المواضيع.

وبمناسبة مولد أمير المؤمنين، قام فوج الإمام المرتضى (ع) - بوداي القطاع الثالث بجولة ضيافة على حب الإمام (ع) في ارجاء البلدة وإذاعة أناشيد من عبق المناسبة وتوزيع الحلوى على أهالي البلدة.

ونظّم حزب الله وكشافة الامام المهدي (عج) في بلدة بيت شاما احتفالا بهذه المناسبة العطرة، بمشاركة 220 من أهالي البلدة.
وتضمّن الاحتفال تلاوة قرآنية وكلمة لإمام البلدة الشيخ حسين حرب، واختتم بتواشيح دينية للمنشد عباس حسن وأحمد العبد الله وملاك شريف.

وللمناسبة عينها أقام حزب الله شعبة بدنايل وكشافة الإمام المهدي (ع) أمسية قرانية بحضور 200 أخ وأخت في مسجد الإمام الحسن (ع) الساحة العامة.
افتتحت الأمسية بقراءة دعاء كميل مع السيد حسن مرتضى وأمسية قرآنيّة مع القارئ الدولي الحاج يوسف الحاج حسن وبمشاركة كلّ من الأخوة القرّاء: السيد حسن مرتضى والسيد محسن حسن والجوال محمد خنجي.

عرّف الأمسية الأخ صادق رعد وتلا زيارة أمير المؤمنين (ع) القائد زين العابدين رعد، وتخلل الأمسية سحب قرعة وجوائز مالية.

البقاع

إقرأ المزيد في: لبنان