لبنان

النائب الحاج حسن تابع مع حاوي مشاريع مائية وخدماتية في البقاع
22/04/2024

النائب الحاج حسن تابع مع حاوي مشاريع مائية وخدماتية في البقاع

زار رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب الدكتور حسين الحاج حسن، ومسؤول قسم النقابات والعمال في حزب الله في البقاع شفيق شحادة، ومسؤول قسم العلاقات مع المؤسسات الرسمية هاني فخر الدين، مديرة مؤسسة مياه البقاع بالوكالة بولا حاوي في مكتبها في زحلة، وعقدوا معها اجتماعًا حضره مسؤول الموارد البشرية في المؤسسة حسن جعفر، رئيس مصلحة الصيانة والتوزيع في البقاع محمد إسماعيل، ورئيس دائرة المشتركين عاصم صقر.

وعُرض خلال الاجتماع العديد من المشاريع التي تتعلق بمشاكل المياه والصرف الصحي في محافظة بعلبك الهرمل، لا سيما مشروع إعادة تأهيل وتشغيل محطة تكرير الصرف الصحي في بلدة إيعات، والتي شدد الحاج حسن على "ضرورة مواكبة أعمال الصيانة فيها من قبل فنيي ومهندسي المؤسسة لكي تستلمها المؤسسة دون شوائب ومشاكل في التشغيل".

كذلك أثار الحاج حسن "مشكلة تلوث المياه في بحيرة اليمونة نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي إلى البحيرة وخطورتها على الصحة العامة من خلال مياه الشفة ومياه الري، وضرورة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة حتّى لا تتكرّر مضاعفاتها على الصحة العامة كما حصل في السنوات السابقة، وضرورة معالجة هذه المشكلة مع المشاكل الأخرى المشابهة في بعض مصادر مياه الشفة لا سيما في بلدة طفيل وغيرها".

وتطرق المجتمعون إلى موضوع عمال تشغيل الآبار في بعلبك الهرمل بعد تحويلهم إلى عمال غب الطلب وتلزيم تعهد التشغيل الجديد والأزمة التي نتجت عن التأخير في التلزيم والتي أدت إلى وقف تسديد مستحقاتهم بعد انتهاء عقد التشغيل آخر شهر أيلول من العام الماضي، وكيفية وضع الحلول لدفع هذه المستحقات.

وأكد الحاج حسن أن "عمال التشغيل البالغ عددهم 68 عاملًا سيبدؤون عملهم كعمال غب الطلب ابتداءً من 2 أيار المقبل"، مشددًا على "ضرورة التزامهم بالحضور إلى وظائفهم والقيام بالأعمال التي يتم تكليفهم بها وفقًا لقانون العمل في المؤسسة، ويفصل كلّ عامل إذا تخلف عن القيام بواجبه الوظيفي، واستبداله بآخر من أجل حسن سير عمل المؤسسة وتأمين المياه إلى المشتركين".

وأثار مشكلة نبع المورج داعيًا إلى "إيجاد الحل الأنسب"، مشددًا على "ضرورة تفعيل الجباية في بلدات البقاع كافة، والتي ستنعكس حتمًا على تحسين الخدمات للمواطنين".

بدورها أكَّدت حاوي على "تطابق الرؤية والتوجّهات بين المؤسسة وما أثاره رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل، وشكرت "حرصه على تعزيز وتفعيل دور المؤسسة ومصالحها وأقسامها والوقوف إلى جانبها" مؤكدة على "متابعة المشاكل، ووضع الحلول بالتشاور مع تكتل نواب بعلبك الهرمل والبلديات والجهات الفاعلة".

حسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان