طوفان الأقصى

عين على العدو

تضمّ أسراب طائرات.. صفقة سلاح ضخمة بين كيان العدو وأميركا
26/01/2024

تضمّ أسراب طائرات.. صفقة سلاح ضخمة بين كيان العدو وأميركا

في ذروة حربه على غزة، وقّع الكيان الصهيوني على صفقة سلاح كبيرة مع الولايات المتحدة الأميركية، يحصل بموجبها على عدد كبير من الطائرات وكميات كبيرة من الذخيرة، حسبما أفادت القناة "12" الإسرائيلية.

وأوضحت القناة أنَّه جرى توقيع الصفقة، والتي تشمل عددًا كبيرًا من الطائرات وكميةً ضخمةً من الذخيرة، خلال الساعات الـ24 الماضية في واشنطن، بوساطة وفد من وزارة الحرب يتضمن رئيس شعبة التخطيط في جيش الاحتلال إيال هرئيل وغيره من المسؤولين.

وتشمل الصفقة تزويد كيان العدو بــــ: سرب من طائرات (F35) مكوَّنٍ من 25 طائرة، وسرب من طائرات - (F15 AI)  25 طائرة، سرب من مروحيات "أباتشي"، يشمل 18 مقاتلة على الأقل، إضافة إلى تزويد جيش العدو بعشرات الآلاف من مختلف أنواع الذخيرة.

وذكرت القناة أنَّه اتُفٍق على تفاصيل الصفقة التي وُقِّعت، وسيجري تزويد "إسرائيل" بالطائرات في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك ما يمتلكه الجيش الأميركي من المخزون لديه.

وأضافت أنَّه من المُتوقع أن تصل الذخيرة إلى الكيان الصهيوني خلال أيام. ووصف مسؤولون في الوفد الإسرائيلي المُتواجد في الولايات المتحدة الصفقة بأنَّها دراماتيكية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وقالت القناة إن كيان العدو طالب الولايات المتحدة بأن تمنحه الأولوية في الإمدادات في ضوء تطور المعركة واحتمال أن تتطور إلى حرب متعددة الجبهات. وبحسب القناة، الصفقة ستمنح "إسرائيل" نفسًا طويلًا هي في أمس الحاجة إليه في هذه المرحلة.
 

الولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيونيالطائرات الحربية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة