الخليج والعالم

القوات الروسية تُفشل هجومين جويين وآخر بحريًا للقوات الأوكرانية
22/08/2023

القوات الروسية تُفشل هجومين جويين وآخر بحريًا للقوات الأوكرانية

أفشلت القوات الروسية فجر اليوم الثلاثاء (22/8/2023) هجومًا بحريًا وآخرين جويين للقوات الأوكرانية، دمرت خلالهما زورقًا حربيًا في البحر الأسود، و4 مسيرات بدون طيار فوق موسكو وبريانسك.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة Su-30SM تابعة لأسطول البحر الأسود دمّرت زورق استطلاع أوكرانيًّا اقترب من منصات استخراج الغاز الروسية في البحر الأسود.

وفي بيان آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التصدي لمحاولة من قبل قوات كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيّرة فجر الثلاثاء على العاصمة موسكو ومقاطعة بريانسك.

وأوضح البيان أنه "تم اكتشاف طائرتين مسيّرتين بواسطة أنظمة الدفاع الجوي وقمعتهما أنظمة الحرب الإلكترونية، ما تسبب في تحطمهما فوق أراضي منطقة بريانسك. كما تم اكتشاف وتدمير طائرتين مسيّرتين أخريين بواسطة الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة موسكو".

وفي السياق، أكد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين بالقرب من كراسنوغورسك وتشاستسوف في مقاطعة موسكو.

وكتب سوبيانين على قناته في "تلغرام": إن "قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين. إحداهما في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاتسوف"، مشيرًا إلى أن "خدمات الطوارئ تعمل في مكان الأحداث".

وأفادت خدمات الطوارئ الروسية، بتحطم الزجاج في أحد المباني السكنية متعددة الطوابق في كراسنوغورسك بالقرب من موسكو، جراء انفجار المسيرتين.

وقال متحدث باسم الوزارة: "في كراسنوغورسك، تم تسجيل أضرار بالزجاج في عدة طوابق في أحد المباني السكنية متعددة الطوابق. كما تضررت عدة سيارات كانت متوقفة بالقرب من المنزل".

روسياالطائرات الحربيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة