طوفان الأقصى

رياضة

بيروت يهزم الهومنتمن ويحقّق فوزه الثاني في دورة دبي لكرة السلة
25/01/2024

بيروت يهزم الهومنتمن ويحقّق فوزه الثاني في دورة دبي لكرة السلة

قاد الأمريكي دارتاكر فريقه بيروت اللبناني بطل العرب لتحقيق فوزه الثاني في دورة دبي الدولية الـ33 لكرة السلة وذلك على حساب مواطنه الهومنتمن 92 88 ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية.

ورفع بيروت رصيده إلى ثماني نقاط مقابل ست للهومنتمن.

نجح الهومنتمن بفضل تألق زاك لوفتن الذي لم يكمل المباراة للإصابة وجيرار حدديان بفرض افضليته على مجريات الربع الأول الذي شهدته بدايته انطلاقة قوية لبيروت ليخرج رجال جو مجاعص متقدمينبنتيجة 22 17.

وقلب دار تاكر وعلي محمود الطاولة على الفريق البرتوقالي مطلع الربع الثاني ليتعادل البدايتين بداية قبل أن يمسك لاعبوا بيروت بزمام المبادرة ويتقدموا بفارق خمس نقاط ليدخلوا إلى غرف الملابس متقدمين بنتيجة 39 35.

وواصل بيروت أداءه القوي في الربع الثالث موسعا الفارق تارة قبل أن يعود حادديان وهولمان الذي عوض زاك لوفتن المصاب لتقليص الفارق إلا ان تاكر افضل مسجلي اللقاء بالتعاون مع زملاءه نجح بتوسيع الفارق ليتجاوز عشر نقاط 69 58 نهاية الربع الثالث.

وحاول الهومنتمن العودة  بقيادة جيرار حدديان وجاد خليل ودواين جاكسون ونجح بتقليص الفارق في عدة مناسبات، إلا ان اصرار كتيبة جو غطاس على الفوز منح تاكر وسارجيو درويش الفوز بفارق أربع نقاط 92 88.
وقد سجل دار تاكر 41 نقطة لبيروت، فيما سجل جيرار حادديان 23 نقطة للهومنتمن.

وحسم سترونغ غروب الفليبيني صدارة المجموعة الثانية بتحقيقه فوزه الخامس تواليا وبصعوبة على أهلي طرابلس الليبي 91 89 بعد مواجهة مثيرة انتهى ربعها الأول بتقدم الفريق الليبي 27 20، ليعود غروب ويتقدم نهاية الربع الثاني بنتيجة 51 50، وحافظ على فارق النقطة دوايد هوارد وزملاءه في الربع الثالث الذي انتهى 74 73 قبل أن يحسم اللقاء بفارق سلة واحدة. 
وتغلب المنتخب التونسي على سلا المغربي بعد التمديد 77 73 إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 65 65 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وضمِن الرياضي صدارة المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط يليه منتخب تونس الذي عبر إلى ربع النهائي بعدما جمع ثماني نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارتين يليه سلا المغربي الذي حقق فوزين ولديه سبع نقاط.
ويحتل أهلي بنغازي المركز الرابع بست نقاط يليه النصر الإماراتي ولديه ست نقاط فيما يتذيل الحكمة ترتيب المجموعة بأربع نقاط من أربع هزائم.

وضمن المجموعة الثانية يتصدر سترونغ غروب الفليبيني ترتيب المجموعة بعشر نقاط يليه الأهلي طرابلس بتسع نقاط فبيروت ثالث بست نقاط من فوزين وخسارتين يليه الهومنتمن بخمس نقاط من انتصار وثلاث هزائم.

خسارة شباب لبنان أمام الإمارات

تتواصل نتائج الكرة اللبنانية السيئة وآخرها سقوط منتخب شباب لبنان تحت العشرين عاما أمام مضيفه الإماراتي بهدف في مباراة ودية جمعت المنتخبين بالإمارات.

العراق يهزم فيتنام ويحصد العلامة الكاملة في كأس آسيا

نجح المنتخب العراقي لكرة القدم بحصد انتصاره الثالث تواليا في دوري المجموعات لمسابقة كأس آسيا بتغلبه على فيتنام بثلاثة أهداف لهدفين لحساب المجموعة الرابعة ليرفع أسود الرافدين رصيدهم إلى تسع نقاط.

ويدين العراق بالفوز لنجمه أيمن حسين الذي وقع على ثنائية وضعته على رأس قائمة هدافي البطولة بخمسة أهداف.
ورافق المنتخب الياباني نظيره العراقي لثمن النهائي بفوزه على اندونسيا بثلاثة أهداف لهدف ليرفع الساموراي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني.

تونس تلحق بالجزائر وتودع كأس الأمم الافريقية

التحق المنتخب التونسي لكرة القدم بنظيره الجزائري وودع منافسات كأس الأمم الافريقية بتعادله السلبي مع جنوب إفريقيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة مهدرا فرصة العبور إلى ثمن النهائي بعدما كان بحاجة للفوز.
كما تعادلت مالي مع ناميبيا بنفس النتيجة.وحافظ المنتخب المغربي على صدارته للمجموعة السادسة بفوزه على زامبيا بهدف حكيم زياش وتعادلت الكونغو الديمقراطية سلبا مع تانزانيا.
ويلعب في ثمن النهائي انغولا بمواجهة ناميبيا، وتلتقي نيجيريا الكاميرون في مواجهة قوية، كما تواجه غينيا الاستوائية غينيا، ومصر تلعب أمام جمهورية الكونغو.
والرأس الأخضر تواجه موريتانيا، وتلتقي السنيغال حاملة القب بساحل العاج.
كما تلعب مالي بمواجهة بوركينافاسو والمغرب المنتخب العربي الثاني سيصطدم بجنوب إفريقيا.

إقالة بلماضي من منصبه

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي إنهاء التعاقد مع مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي عقب الخروج المدوي للخضر من دوري المجموعات لكأس الأمم الافريقية المقامة في ساحل العاج.

بلباو يقصي برشلونة من كأس الملك

أطاح اتلاتيكو بلباو بغريمه برشلونة من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه عليه بأربعة أهداف لهدفين بعد التمديد.
وودع جيرونا متصدر الدوري دور الثماني بسقوطه أمام ريال مايوركا بثلاثة أهداف لهدفين.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة