طوفان الأقصى

فلسطين

210 شهداء في 24 ساعة والاحتلال يحاصر المستشفيات
24/01/2024

210 شهداء في 24 ساعة والاحتلال يحاصر المستشفيات

كشف مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة "توماس وايت"، عن استشهاد وإصابة عدد كبير من النازحين بعد قصف إسرائيلي استهدف مركز إيواء يتبع للوكالة في غرب مدينة خان يونس ويؤوي 10 آلاف نازح.

مصادر محلية أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 14 شهيدًا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، بعد اندلاع حرائق في مبنى يضم 800 نازح، جراء القصف الإسرائيلي على مجمع "صناعة الوكالة" التعليمي التابع للأونروا.

وأفادت المصادر المحلية بدفن 9 جثامين للشهداء في المكان، بسبب صعوبة وصول طواقم الإسعاف.

وزارة الصحة في غزة أعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25700 شهيد و63740 جريحًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكشفت الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي عن ارتكاب العدو الإسرائيلي 24 مجزرة ضد المدنيين في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 210 شهداء و386 جريحًا.

وأشارت الصحة في غزة إلى وجود عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، بسبب عدم استطاعة طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على الأحياء السكنية.

من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي في خان يونس ويمنع وصول الإمدادات الطبية والغذائية والوقود إليه.

وقال القدرة إن "نحو 400 مريض غسيل كلى لا يستطيعون الوصول للخدمة في مجمع ناصر الطبي"، مضيفًا أن "مئات الإصابات والمرضى وحالات الولادة أمام مضاعفات خطيرة نتيجة انعدام سبل الوصول لمجمع ناصر الطبي".

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر طواقمه الطبية داخل مبنى الجمعية ومستشفى الأمل في خان يونس، وتفرض منعاً للتجوال في المنطقة.

وفي مستجدات العدوان، استهدف قصف إسرائيلي مسجد عمر بن عبد العزيز وعددًا من المنازل المجاورة في حي التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة العشرات.

كما استهدف العدو الإسرائيلي أرضًا زراعية في محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

فلسطين المحتلةالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل