طوفان الأقصى

عين على العدو

فوبيا "7 أكتوبر" تلاحق الاحتلال.. بناء عائق عند الحدود السورية‎
23/01/2024

فوبيا "7 أكتوبر" تلاحق الاحتلال.. بناء عائق عند الحدود السورية‎

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية أنّ جيش الاحتلال يحفر قناة لتكون عائقًا جديدًا عند الحدود في الجولان السوري المحتلّ، موضحة أنّ: "خطة حماية الحدود السورية من المفترض أن تساعد في كبح محاولة تسلل من الحدود"، مشيرة إلى أنّ: "القناة حُفرت في مناطق واسعة من الحدود باستخدام المسارات الأرضية، وعلى عمق وعرض لا يسمح بمرور الآليات".

وقال قائد سرية "تسامه" الإسرائيلية (عتاد هندسي ميكانيكي) في الشمال، النقيب أوفك، إنّه: "في النهاية، نعود إلى حلول من العصور الوسطى. الفنون القتالية لم تتغير. في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، دخلت آليات الدفع الرباعي بحرية من قطاع غزة. لو كانت هناك قناة لما حدث ذلك. هدفنا هو تعطيل وصول الآليات إلى السياج الحدودي.. الآليات الرباعية ستعلق بهذه القنوات"؛ وفقًا لقوله.

وتابع النقيب أوفك:"هنا التهديدات مفتوحة، لكن السيناريوهات متشابهة. قوات موالية لإيران، وحزب الله- كلهم يحاولون التمركز في الجولان السوري ومهاجمة "إسرائيل" من هناك. إضافة لذلك، يوجد الجيش السوري الذي استعاد عافيته بعد المعارك مع قوات "داعش" و"جبهة النصرة" التي كانت تسيطر على المنطقة".

وأوضح المسؤول العسكري الإسرائيلي أنّه على طول السياج هناك قوات الهندسة تعمل على حفر قناة في الأماكن التي حُدّدت على أنها صالحة للعبور، وأن جنود قوات المشاة يعملون على تأمين الآليات الهندسية، بحسب قوله.
 

سورياالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة