طوفان الأقصى

رياضة

"سترونغ غروب" الفليبيني يهزم "الهومنتمن" اللبناني في دورة دبي الدولية لكرة السلة
22/01/2024

"سترونغ غروب" الفليبيني يهزم "الهومنتمن" اللبناني في دورة دبي الدولية لكرة السلة

قاد نجم الـ "n b a" السابق دوايت هاورد فريق سترونغ غروب الفليبيني لتحقيق فوزه الثالث تواليًا ضمن فعاليات المجموعة الثانية لدورة دبي الدولية الـ33 لكرة السلة على الهومنتمن اللبناني 104 95 في مباراة مثيرة قلب فيها هاورد واندري بلاتج الطاولة على الفريق اللبناني في النصف الثاني للقاء.

ونجح الهومنتمن بالتقدم في الربع الأول بفضل تألق زاك لوفتن وجيرار حدديان ودواين جاكسون ليخرج متفوّقًا بنتيجة 24 17.

وتابع رجال المدرب جو مجاعص فرض إيقاعهم على الفريق الفليبيني القوي ونجحوا بتوسيع الفارق إلى ست نقاط 48 42 عند الاستراحة، بالرغم من خروج دواين جاكسون لوقوعه في الأخطاء الشخصية.

وقلب دوايت هاورد وروبنسون وبلادج وكارل بوتنباي الطاولة على الفريق اللبناني في الربع الثالث، قالبين النتيجة لمصلحة الفريق الفليبيني الذي سجل من كل زاوية ليخرج متقدمًا بنتيجة 71 67.

وبالرغم من إقحام مدرب الهومنتمن لدواين جاكسون ونقاط لوفتن وحدديان واليا هولمان إلا أنّ تفوُق سترونغ غروب استمرّ في الربع الأخير، بعدما قلّصه الهومنتمن إلى ست نقاط إلا أنّ هوارد وزملاءه أصروا على تحقيق الفوز وضمان العبور إلى ربع النهائي، ليؤكد سترونغ غروب جدارته بتصدر المجموعة، فيما تلقى الهومنتمن خسارته الثانية تواليًا.

سجل للهومنتمن زاك لوفتن 37 نقطة إلى ثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف جيرار حدديان 21 نقطة، وأحرز ايلايجاهولمان 18 نقطة، ودواين جاكسون 16 نقطة، فيما سجل نجم سترونغ غروب دوايت هاورد 32 نقطة، وكارل بتنباون 19 نقطة، واندري بلاتج 18 نقطة من ست ثلاثيات، وروبنسون 13 نقطة.

وتفوق أهلي طرابلس الليبي على منتخب الإمارات 94 79 في مباراة بسط خلالها الفريق الليبي سيطرته عليها منذ البداية بعدما أنهى الربع الأول بنتيجة 21 6 ليعمق الفارق إلى 31 نقطة 56 25، وتقلص في الربع الثالث إلى 24 نقطة 82 58 ليخسر المنتخب الإماراتي اللقاء بفارق 15 نقطة.

وتغلب أهلي بنغازي الليبي على سلا المغربي 91 66 في مباراة تسيدها الفريق الليبي باستثناء الربع الأول الذي تأخر فيه بفارق نقطة 18 19 أمام سلا الذي تأخر في الربع الثاني بنتيجة 53 42، وتواصل المد الهجومي الليبي في الربع الثالث الذي حسم فيه اللقاء بعدما انتهى بنتيجة 970 50 قبل أن يحسم اللقاء بفارق 25 نقطة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ورفع أهلي بنغازي رصيده إلى أربع نقاط مقابل نقطتين لسلا.

السعودية إلى ثمن نهائي كأس آسيا

صعّد المنتخب السعودي إلى الدور الثاني من منافسات كأس آسيا المقامة في قطر بعدما حقّق فوزه الثاني في المجموعة السادسة على حساب قريزغستان بهدفي محمد كانون وفيصل الغامدي ليرفع الأخضر رصيده إلى ست نقاط.

وتعادلت عمان سلبًا مع تايلند لترفع تايلند رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

تعادل للمغرب وزامبيا في كأس الأمم الإفريقية 

تعادل المنتخب المغربي مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لهدف في ختام منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ليرفع منتخب أسود الأطلس رصيده إلى أربع نقاط.
وسجل أشرف حكيمي هدف المغرب في الدقيقة السادسة وأدركت الكونغو التعادل عبر سيلا سا في الدقيقة 76.

كما تعادلت زاميا مع تانزانيا بهدف لهدف.

وعوض منتخب جنوب إفريقيا خسارته أمام مالي وسحق نظيره الناميبي برباعية لحساب المجموعة الخامسة.

انتصار لريال مدريد وجيرونا وبرشلونة في الليغا 

حقّق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على الماريا بثلاثة أهداف لهدفين في مواجهة مثيرة ضمن الجولة 21 قلب فيها الريال الوصيف وتنقصه مباراة تأخره بهدفين لانتصار في الوقت القاتل بفضل فينسيوس وببلنغهام وكرفخال.

وقاد فران توريس برشلونة للفوز على ريال بيتيس بأربعة أهداف لهدفين، وسحق جيرونا اشبيليا بخمسة أهداف لهدف ليرفع رصيده إلى 52 نقطة متقدمًا بنقطة عن ريال الثاني.

وتغلب ريال سوسيداد على سلتافيغو بهدف، وأسقط لااسبالماس مضيفه رايوفاليكانو بهدفين، وتعادل مايوركا مع فيا ريال بهدف لهدف، وفاز فالنسيا على بلباو بهدف

ليفربول يكتسح بورنموث برباعية

عزّز ليفربول صدارته للدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه الكبير على بورنموث برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة 21 بعدما رفع الريدز رصيده إلى 48 نقطة في القمة.

وتقاسم نوناز وجوتا رباعية كتيبة يورغن كلوب، فيما تعادل شيفلد مع وستها.

بريمان يهزم بايرن ميونخ في الدوري الألماني

أبعد فاردر بريمان بايرن ميونخ حامل اللقب وصاحب المركز الثاني عن ليفركوزن المتصدر بسبع نقاط بفوزه عليه بهدف في ختام الجولة 18 من المسابقة، ليتجمد رصيد العملاق البفاري عند 41 نقطة.

والانتصار الأول لبريمان أمام بطل ألمانيا بعد صيام لـ28 مباراة.

انتصار جديد ليوفي في الكالتشيو ليعتلي الصدارة مؤقتًا

قاد الصربي فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس للفوز على ليتشي بثلاثية بتسجيله ثنائية ضمن الجولة 21 ليحتل السيدة العجوز صدارة الدوري مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة متقدمًا بنقطة على إنتر الوصيف والذي تنقصه مباراة.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة