فلسطين

عودة تدريجية لخدمات الاتصالات والإنترنت في غزة
19/01/2024

عودة تدريجية لخدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال مساء الجمعة 19 كانون الثاني/يناير 2024، عن بدء عودة خدمات الاتصالات تدريجيًا في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وذلك بعد أن دخل يومه الثامن، وهو الانقطاع الأطول منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت: "عملت طواقمنا الفنية خلال الأيام الماضية على إصلاح العديد من الأعطال الرئيسية التي سببها العدوان المتواصل على القطاع".

وأشارت إلى أنَّه "بالرغم من خطورة وصعوبة الظروف، فإن طواقمنا تمكنت من إعادة الخدمات الأساسية للمشتركين على ما كانت عليه قبل الانقطاع الأخير".

وتابعت: "والجدير بالذكر أن اثنين من طواقمنا الفنية قد ارتقيا خلال عملية الإصلاح الأخيرة جراء استهدافهما بقذيفة مباشرة، مما يرفع عدد من ارتقوا من موظفينا إلى 14 منذ بداية العدوان ليلتحقوا بعشرات الآلاف من أبناء شعبنا".

والجمعة الماضية، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت للمرة التاسعة منذ بداية العدوان على قطاع غزة بسبب القصف المستمر.

وقالت "الاتصالات وجوال" آنذاك: "انقطاع كامل لكافة خدمات (الخلوي، الثابت، الإنترنت) مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر".

ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حرباً مدمرة على غزة خلّفت، 24762 شهيدًا و62108 إصابات، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

الانترنتقطاع الاتصالات

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة