طوفان الأقصى

رياضة

فوز للسعودية في كأس آسيا
17/01/2024

فوز للسعودية في كأس آسيا

قلب المنتخب السعودي لكرة القدم تأخره أمام نظيره العماني مقتنصًا فوزًا قاتلًا ضد عمان بنتيجة 2-1، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، في استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في كأس آسيا 2023، المقامة حاليًا في قطر.

جاءت أهداف المباراة عن طريق صلاح اليحيائي، في الدقيقة الـ 14 لصالح منتخب عمان، بينما سجل عبد الرحمن غريب والبليهي هدفي السعودية في الدقيقتين 78 و96 على التوالي.

سقوط لتونس وانتصار لمالي وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية

من جهته، فجّر منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيقه فوزًا تاريخيًا على نظيره التونسي بهدف سجله هوتو قبل دقيقتين من النهاية بكرة رأسية، وهو الفوز الأول للمنتخب الناميبي خلال مشاركته القارية الرابعة، ضمن فعاليات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في ساحل العاج عن المجموعة الخامسة التي هزمت فيها مالي جنوب إفريقيا بثنائية.

وتغلب منتخب بوركينا فاسو على نظيره الموريتاني بهدف أداما تراوري، في الوقت البديل، ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة.

يوفنتوس يُشعل المنافسة في الكالتشيو

في سياق آخر، أشعل يوفنتوس المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ساسولو بثلاثية ليرفع رصيده إلى 49 نقطة متخلفًا بنقطتين عن إنتر ميلان المتصدر.

جوزيه مورينيو خارج روما وتعيين دانييلي دي روسي مدربًا لذئاب إيطاليا

ودّع البرتغالي جوزيه مورينيو فريق روما تاسع الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد إقالته المفاجئة بسبب النتائج السلبية، وآخرها الخسارة أمام ميلان في الدوري بثلاثة أهداف لهدف. وأعلن نادي العاصمة الإيطالية تعيين قائده السابق دانييلي دي روسي الفائز بكأس العالم إيطاليا 2006 خلفًا للبرتغالي.

إشبيليا إلى ربع نهائي كأس إسبانيا

من جانبه، واصل اشبيليا نتائجه الجيدة في مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وتغلب على خيتافي بثلاثة أهداف لهدف ضمن فعاليات دور الـ16.  

كما فاز أتلتيك بلباو على ديبورتيفو الافيس، وهزم ريال مايوركا تينيريفي بهدف.

السعوديةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة