طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يهزم الأنطونية ويحتفظ بصدارة دوري كرة السلة اللبناني
15/01/2024

الرياضي يهزم الأنطونية ويحتفظ بصدارة دوري كرة السلة اللبناني

ثأر الرياضي بيروت بطل لبنان لكرة السلة من مضيفه الأنطونية وتغلب عليه 87 - 74 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأنطونية ضمن مباريات الجولة الـ11 من الدوري، ليرد المتصدر اعتباره من الأنطونية الذي هزمه في الجولة الافتتاحية في عقر داره.

ويحقق الرياضي انتصاره التاسع ويحتفظ بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة.

ونجح الرياضي بإحكام سيطرته على المباراة المُثيرة منذ البداية بفضل تألق ماني هارس وعلم الدين كيكانوفيتش في مقابل تألق جوردن دايفز من الأنطونية الذي أنهى الربع الأول متأخرًا بنتيجة 25 - 18.

وواصل رجال المدرب أحمد فران مدَّهم الهجومي في الربع الثاني في ظل تميُّز علي منصور إلى جانب ساني سكاكيني في التقاط المتابعات وهارس هجومًا لينجح الرياضي بتعميق الفارق رويدًا رويدًا حتى وصل إلى 16 نقطة عند الاستراحة 49 - 33.

وحاول الأنطونية عبر ادي دانيلز وجوردن ديفز العودة في الربع الثالث ليُقلصوا الفارق إلى ثماني نقاط وسط ضياع في صفوف كتيبة أحمد فران قبل أن يستردَّ لاعبو الرياضي المبادرة ويُعيدوا الفارق إلى 11 نقطة 65 - 54 قبل انطلاق الربع الأخير.

وشهد بداية الربع الأخير إشكالًا بعدما حاول كريم زينون التسجيل ليخرج مُبعدًا من المباراة إضافة للاعبَي الأنطونية جوردن ديفز أفضل مسجلي اللقاء وإدي داين الأجنبي الجيد في كتيبة رالف عقل الذي فضَّل متابعة اللقاء باللاعبين اللبنانيين.

وفي ظل سيطرة البوسني علم الدين كيكانوفيتش على المباراة، انتهى اللقاء بفوز للرياضي بنتيجة 87 - 74.

وسجَّل للرياضي البوسني علم الدين كيكانوفيتش 22 نقطة، وماني هارس 19 نقطة، بينما سجَّل كل من وائل عرقجي وعلي منصور الذي أرهق جوردن دايفز 11 نقطة.

كما سجَّل جوردن دايفز للأنطونية 25 نقطة، وجورج بيروتي 12 نقطة وكل من أنطوني عاصي ودانيال عشر نقاط.

واكتسح الهومنتمن هوبس 86 - 49.

ريـال مدريد يكتسح برشلونة ويُحرز لقب السوبر الإسباني

تُوِّج ريال مدريد بطلًا لكأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بفوزه الكبير على غريمه برشلونة بأربعة أهداف لهدف في النهائي الذي جمع الفريقين بالعاصمة السعودية الرياض.

ويُدين الملكي بفوزه للبرازيليين فينسيوس ورودريغو بعدما سجَّل فينسيوس ثلاثية في الدقائق 7 و10 و38 من ركلة جزاء، قبل أن يختتم مواطنه رودريغو النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 63، بينما قلَّص البولندي ليفا النتيجة في الدقيقة 33.
 

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة