فلسطين

ثلاثي قاتل لأطفال غزة.. و"اليونيسف" تحذر!
06/01/2024

ثلاثي قاتل لأطفال غزة.. و"اليونيسف" تحذر!

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الجمعة، من أن "الأطفال في غزة يواجهون تهديدا ثلاثيا قاتلا يتمثل بزيادة تفشي الأمراض وسوء التغذية وتصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي".

وبحسب المنظمة، فإن "آلاف الأطفال في غزة استشهدوا، فيما تتدهور سريعا الظروف المعيشية للأطفال الآخرين مع انتشار حالات الإصابة بالإسهال والفقر الغذائي، بما يزيد مخاطر وفاة الأطفال".

وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل، إلى أن "الأطفال في غزة عالقون في كابوس يزداد سوءا يوما بعد الآخر"، لافتة إلى أن "الأطفال وأسرهم في القطاع يُقتلون ويُصابون في العدوان وتتعرض حياتهم لمخاطر متزايدة بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، إلى جانب شح الغذاء والماء".

ونوّهت إلى ضرورة حماية جميع الأطفال والمدنيين وتوفير الخدمات والإمدادات الأساسية لهم.

كما أكدت أن الوكالة تعمل على توفير المساعدات المنقذة للحياة لأطفال غزة، مشددة على "الحاجة الماسة إلى ضمان الوصول الأفضل والأكثر أمانا للمساعدات من أجل إنقاذ حياة الأطفال".

راسل لفتت إلى أن "مستقبل آلاف الأطفال في غزة على المحك ولا يمكن للعالم أن يقف متفرجا".

وفي وقت سابق، أشارت "اليونيسف" إلى زيادة كبيرة في حالات الإصابة بالإسهال بين الأطفال في القطاع، ما يُعدّ مؤشرا قويا على التدهور السريع لصحة الأطفال.

يُذكر أن حالات الإصابة بالإسهال بين الأطفال تحت سن الخامسة في قطاع غزة ارتفعت من 48 ألفا إلى 71 ألفا في أسبوع واحد، بدءا من 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بما يعادل 3200 حالة إسهال جديدة يوميا.

الاطفال

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل