طوفان الأقصى

لبنان

إخبار ضد المطرانين موسى الحاج وكميل سمعان لتواصلهما مع كيان العدو
26/12/2023

إخبار ضد المطرانين موسى الحاج وكميل سمعان لتواصلهما مع كيان العدو

تقدمت هيئة ممثلي الأسرى والمحررين بإخبار ضد كل من المطران موسى الحاج، والمطران كميل سمعان، وذلك بسبب تواصلهما مع العدو الصهيوني، مؤكدةً أنها ستلاحق كل مطبع ومتعامل مع العدو أمام المراجع القضائية المختصة.

وفي بيان لها، قالت هيئة ممثلي الاسرى والمحررين، إن القانون اللبناني ينصُّ على تجريم التطبيع والتواصل مع العدو الصهيوني بشكل واضح وصريح وبكل أشكاله.

وأوضحت أنَّ "الدين كما الإعلام سلاح خطر، إن استخدم خارج القانون فهو أكثر خطورة من ناحية التأثير على الوعي المجتمعي، لناحية الدعوة للتطبيع واعتباره عملاً طبيعياً بأساليب ترويجية تزيف الحقائق وتدخل لوعي الإنسان دون أن يشعر أو حتى دون أن يملك القدرة على مقاومتها".
 
وأضافت أنَّه "من منطلق وطني قومي، ومن أجل إبقاء الصوت مرتفعًا صادحًا في سماء الوطن الذي نريده حرًا مستقلًا عزيزًا لأبنائنا، نعيد ونكرر تحذيرنا، كل في موقعه وصفته، بإننا سنلاحق كل مطبع ومتعامل مع العدو أمام المراجع القضائية المختصة، غير آبهين بالاتهامات التي تساق ضدنا من أجل تزييف الحقائق ومن أجل ثنيِنا عن القيام بواجبنا الوطني والقومي".

وختمت هيئة ممثلي الأسرى والمحررين بيانها بالقول: "وبناء على ما تقدَّم وعبر المحامي الأستاذ غسان المولى، تم تقديم إخبار من قبل هيئة ممثلي الأسرى والمحررين أمام النيابة العامة العسكرية بأساس 26098/2023 تاريخ 26/12/2023 ضد كل من: المطران موسى الحاج، والمطران كميل سمعان".

هيئة ممثلي الاسرى والمحررين في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان