عاشوراء 2024

الخليج والعالم

رئيسي في رسالة للبابا فرنسيس: آمل أن نشهد عشية العام الجديد وقفًا فوريًا لقتل الأبرياء في غزة
25/12/2023

رئيسي في رسالة للبابا فرنسيس: آمل أن نشهد عشية العام الجديد وقفًا فوريًا لقتل الأبرياء في غزة

أعرب الرئيس الإيراني، السيد إبراهيم رئيسي، في رسالة بعثها إلى بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، عن أمله في أن نشهد عشية العام الميلادي الجديد تحركًا فوريًا من المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة.

وهنأ السيد رئيسي، في رسالته، البابا وجميع أتباع الديانة المسيحية بحلول ذكرى ميلاد النبي عيسى (عليه السلام)، واقتراب رأس السنة الميلادية 2024.

وفي سياق الرسالة، لفت الرئيس الإيراني إلى: "التحديات الكثيرة التي تشهدها المجتمعات الإنسانية اليوم، وأهمها هجوم الكيان الصهيوني على قطاع غزة". كما أبدى أسفه: "لأننا لم نشهد تحركًا حاسمًا من المنظمات والتجمعات الدولية، ورأينا دعم الإدارة الأميركية وبعض الدول الأوروبية لهذا الكيان، الذي أودى بحياة أكثر من 17 ألف إنسان مظلوم في غزة، لا سيّما النساء والأطفال".

وفي السياق، أعرب السيد رئيسي عن أمله بأن: "نشهد عشية العام الجديد تحركًا فوريًا من المجتمع الدولي وجميع الأحرار في العالم، لأجل وقف المجازر بحق الأبرياء في غزة".

وأضاف: "آمل أن نتمكّن من التغلب على العديد من التحديات الإنسانية واتخاذ خطوات فعّالة في طريق رُقي شعوبنا ورفعتها، وذلك عبر التمسك بنهج الأنبياء السماويين والاعتماد عليه، وخاصة السيد المسيح (ع)"

الفاتيكانالمسيحيون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة