طوفان الأقصى

فلسطين

6 شهداء بالضفة في الساعات الأخيرة.. وقصف صهيوني لمخيم نور شمس بطولكرم
17/12/2023

6 شهداء بالضفة في الساعات الأخيرة.. وقصف صهيوني لمخيم نور شمس بطولكرم

استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، جراء قصف لطائرات الاحتلال المسيرة على مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، وسط اعتقالات وتدمير للبنية التحتية، وإعلان المخيم منطقة عسكرية مغلقة.

واستشهد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، بينما أصيب آخرون بينهم من وصفت حالتهم بالخطيرة، إثر قصف لمسيرات الاحتلال طال عدة مواقع بالمخيم.

وأوضحت مصادر محلية فلسطينية، أن الشابين استشهدا نتيجة إصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركا ينزفان وعدد من الجرحى بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الاسعاف بالدخول الى المخيم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطيرة في الرأس رغم التنسيق مع الصليب الأحمر، واعتقل متطوعا من سيارة الإسعاف.

واستهدف قصف الاحتلال في مخيم نور شمس عددا من المنازل عرف منها منزل المواطن إياد المعين، التي تزعم قوات الاحتلال أنه "مطلوب" لسلطاتها.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين خلال عمليات دهم واسعة للمنازل، عرف منهم الشاب عمر امجد محمد حسين، من منزله في ضاحية اكتابا شرق طولكرم، والمسعف هاني بنان صوان (27 عاما)، من سيارة الاسعاف التي كان متواجدا فيها على مدخل مخيم نور شمس، وهو أسير محرر من سكان ضاحية ذنابة، والأسير المحرر حازم فتحي قرعاوي بعد اقتحام منزله في المخيم

وكانت قوات الاحتلال دهمت عددا من منازل الفلسطينيين في مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرق المدينة، وسط سماع دوي انفجارات وإطلاق نار مكثف في العديد من الأحياء.


وارتفع بذلك عدد الشهداء برصاص وقصف الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الساعات الأخيرة إلى 6، بينهم اثنان استهدفتهما مسيّرة إسرائيلية فجر اليوم في حي المنشية بمخيم نور شمس بطولكرم.

وقد سقط الشهيد الثالث برصاص الاحتلال ظهر السبت خلال محاولته عبور جدار الفصل العنصري غرب بلدة دير الغصون.

وقبل ذلك، أعلن مستشفى الرازي في مدينة جنين استشهاد شاب متأثرا بإصابته بشظايا قذيفة من مسيّرة إسرائيلية في الحي الشرقي من المدينة خلال عملية اقتحام.

وسقط شهيد آخر برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة ومخيم دير عمار شمال غرب رام الله ليلة السبت، فيما سقط شهيد سادس برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل مساء السبت.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة