طوفان الأقصى

فلسطين

عمليات الفصائل الفلسطينية توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح
13/12/2023

عمليات الفصائل الفلسطينية توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

اشتبكت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الأربعاء، مع قوّة "إسرائيلية" راجلة مكوّنة من 5 جنود من مسافة صفر، وأوقعتها بين قتيل وجريح، في محيط مسجد فلسطين في محاور التقدم غرب غزة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، نصبت قوّة مشتركة مُكونة من كتائب القسام وسرايا القدس، كميناً لجنود الاحتلال في قطاع غزّة.

وقالت سرايا القدس في بيانٍ لها إنّ "القوة المشتركة أوقعت 15 جندياً إسرائيلياً في كمينٍ مُحكم، وتعاملت مع الجنود "الإسرائيليين" بالأسلحة المناسبة، إذ أوقعتهم بين قتيلٍ وجريح في منطقة المغراقة، جنوب محافظة غزّة.

وفي سياقٍ مُتصل، أعلنت سرايا القدس أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وأضاف بيانهم، أنّ مقاتليه استهدفوا آليتين عسكريتين لجنود الاحتلال بقذائف من نوع "التاندوم" في شارع الجلاء.

كما أعلنت أنّها قصفت تحشيدات العدو الإسرائيلي العسكرية في منطقة جحر الديك ومحور التقدّم نتساريم بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية في جميع محاور تقدم العدو الإسرائيلي في حي الزيتون والشجاعية (شرق مدينة غزّة).

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنّها فجّرت عبوةً ناسفة جانبية في ناقلة جند إسرائيلية، موقعة إصاباتٍ مُؤكدة في جنود العدو شرق حي الزيتون في غزّة.

من جانبها، أكّدت كتائب القسام أنّها  قصفت غرف القيادة الميدانية للعدو الإسرائيلي في المحور الجنوبي لمدينة غزّة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وبصواريخ من طراز "رجوم"، معلنةً قصف أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزّة.

من ناحيتها، أعلنت كتائب المجاهدين قصف قاعدة "رعيم"، شرق قطاع غزة، مقر قيادة فرقة غزّة الإسرائيلية برشقة صاروخية.

أما في شمال قطاع غزّة، فقد قالت "القسّام" إنّها استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع "D9" باستخدام قذيفة من نوع "الياسين 105" في تل الزعتر.

وفي جنوب قطاع غزّة، استهدفت "القسّام" 3 دبابات من نوع "ميركافا" شرق مدينة خان يونس، باستخدام قذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ".

ودكّت القسّام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محيط شارع 5 في خان يونس بقذائف الهاون، مرتين على التوالي.

كما تمكّن مجاهدو القسّام، من تدمير ناقلة جند إسرائيلية بشكلٍ كامل شرق مدينة خان يونس باستخدام قذيفة "P29".

وفي وقتٍ سابق اليوم، استهدفت القسام دبابة ميركافا "إسرائيلية" في منطقة معن في مدينة خان يونس بقذيفة "الياسين 105" واشتعلت النيران فيها، بالإضافة إلى 7 دبابات "إسرائيلية" وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ" والعمل الفدائي، في محوري شرق وشمال خان يونس.

يُشار إلى أنّ جيش الاحتلال أقرّ بمقتل 110 من أفراده، أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمال غزة أمس. وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 122 قتيلاً منذ بداية الغزو البري في غزة.

فلسطين المحتلةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل