طوفان الأقصى

فلسطين

قوات الاحتلال تعتقل 45 فلسطينيًا من مناطق متفرقة في الضفة المحتلة
12/12/2023

قوات الاحتلال تعتقل 45 فلسطينيًا من مناطق متفرقة في الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء (12 كانون الأوّل/ديسمبر)، 45 مواطنًا فلسطينيًا خلال حملة دهم وتفتيش واسعة لمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق رام الله، واعتقلت 21 مواطنًا بينهم سيدة، بينما اعتقلت زوجة الأسير أمجد النجار ووالدة الأسيرين معاذ ونعمان النجار لساعات قبل الإفراج عنهما.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة سلواد، ما أسفر عن إصابة مواطن بالرصاص الحي في البطن، وآخرين بحالات اختناق.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، 12 مواطنًا، فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم، تحويل الدوام الدراسي من بعد، حفاظًا على سلامة الطلبة.

هذا، واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من محافظة الخليل، في حين داهمت بلدة حلحول شمالي الخليل، واحتجزت عددًا من المواطنين لساعات، كما استولت على 18 مركبة من البلدة.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من بلدة عقابا شمال طوباس، وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة: "إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زيد عبد الكريم غنام  (20 عامًا)، كما اعتقلت المواطن خالد أحمد أبو حمد للضغط على نجله أحمد لتسليم نفسه".

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد النبريصي، بعد دهم منزله في مخيم عسكر القديم شرقي المدينة، والشاب سامي القني من قرية كفر ثلث جنوبًا. كما اعتقلت المواطنين زيد عبد الكريم غنام وخالد أبو أحمد من بلدة عقابا شمالي طوباس
 

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين