طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان الصهيوني على غزة مستمر.. والقصف يطال المستشفى الميداني الأردني
10/12/2023

العدوان الصهيوني على غزة مستمر.. والقصف يطال المستشفى الميداني الأردني

يتواصل العدوان الصهيوني الغاشم على غزة لليوم الـ65 على التوالي، حيث نفذت طائرات حربية إسرائيلية غارات طالت مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى، كما استهدف الاحتلال المستشفى الميداني الأردني بقذيفة مدفعية.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي على غزة، إلى 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 جريحا.

وارتفعت حصيلة شهداء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عبد الوهاب في خانيونس إلى 10 أشخاص.

ونفذت طائرات حربية إسرائيلية حزاما ناريا عنيفا في المنطقة بين خانيونس ورفح، فيما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بقصف صهيوني استهدف دير البلح وسط القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة فجر اليوم إن الاحتلال الاسرائيلي استهدف المستشفى الميداني الأردني في خانيونس بقذيفة تسببت بأضرار وتلف في محتوياته.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 20 مجزرة في القطاع خلال الساعات الماضية، مخلفة 210 شهداء و2300 إصابة.

وعشية الذكري الـ 75 لاعتماد الاعلان الدولي لحقوق الإنسان، ناشد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة أحرار العالم بالتحرك والضغط على حكومتها لوقف جرائم الابادة الجماعية واستهداف المنظومة الصحية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة.

ودعا القدرة إلى تنفيذ فعاليات أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني وحماية مؤسساته الصحية.

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم د.محمد ابو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي في ظروف غير إنسانية.

وقال إن "الاحتلال الاسرائيلي تعمّد استهداف 132 مؤسسة صحية وأخرج 22 مستشفى و 46 مركزا صحيا عن الخدمة".

وبيّن أن العدوان الاسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدى إلى استشهاد 295 كادرا صحيا وإصابة المئات منهم.

الكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة