طوفان الأقصى

فلسطين

شهيد برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا في الضفة الغربية
05/12/2023

شهيد برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا في الضفة الغربية

استشهد الشاب محمد يوسف مناصرة البالغ من العمر 25 عامًا برصاص الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، في مخيم قلنديا في القدس المحتلة، وأصيب 4 مواطنين في مخيم الدهيشة في بيت لحم برصاص الاحتلال، وصفت جراح أحدهم بالحرجة للغاية.

وفجر اليوم الثلاثاء، نفّذت قوات الاحتلال اقتحاماتٍ متزامنة في عدّة مدنٍ وبلداتٍ في الضفة الغربية، حيث اقتحمت جنين وأريحا ومخيم الدهيشة في بيت لحم، إضافةً إلى بلداتٍ شمالي رام الله وغربها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بأكثر من خمسين مركبةً عسكرية، ونشرت قناصتها في عدّة أبنية خلال اقتحامٍ واسع للمدينة، فيما تصدّى مقاومون لها واشتبكوا معها، واستهدفوا آلياتها بعبواتٍ شديدة الانفجار. 

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أعدمت الشاب مناصرة داخل منزله خلال اعتقال شقيقه. بالتزامن مع ذلك، شهد مخيم الدهيشة في بيت لحم مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال، أصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص الحي.

وتمكّن الشباب الثائر من استهداف آليات الاحتلال بقنبلة محلية الصنع في مخيم الدهيشة، ما أدى لإصابة جندي من جيش الاحتلال، بحسب شهود عيان.

وفي قرية أرطاس جنوب بيت لحم استهدف الشبان آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال مواجهات عقب اقتحام القرية. 

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من العمال الفلسطينين، من أهالي قطاع غزة، بعد اقتحام قرية وادي النيص جنوب شرق بيت لحم، وكذلك اعتقلت المواطن محمود جوابرة عقب العبث بمحتويات منزله في منطقة الدوحة في بيت لحم.

وانسحبت قوات الاحتلال، صباح اليوم، من مدينة جنين ومخيمها بعد تدمير المزيد من البنية التحتية في مناطق عدة من مخيم جنين واعتقال والد المطارد أحمد بركات بعد أخذ قياسات منزله تمهيدًا لهدمه.

وتصدى مقاومون لاقتحام الاحتلال بتفجير عبوات شديدة الانفجار في آلياته، كما خاضوا اشتباكات مسلّحة في حي الجابريات وبلدة السيلة الحارثية.

وذكرت مصادر محلية أن عددًا من الإصابات برصاص الاحتلال وصلت إلى مستشفى ابن سينا.

وشهد مخيما الجلزون في رام الله وعقبة جبر في أريحا اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال. كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال 13 شابًا من قرية بدرس غرب رام الله. ورافق ذلك حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت أكثر من 35 مواطنًا، بينهم فتاة وصحفي.

كما اعتقل الاحتلال والد وشقيق الشاب كمال أبو سرية من مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس، في وقت اقتحم قرية طواس وبلدة بيت كاحل في الخليل، واعتقل كلا من، عبد الرحمن محمد أبوعرقوب، محمود فارس أبوعرقوب، ممدوح صالح أبو عرقوب، عبد القادر ياسر أبوعرقوب.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدعومةً بعدّة آليات مخيم شعفاط شمالي المدينة.

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة