طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يطيح بالمريميين ويتصدّر دوري كرة السلة اللبناني
23/11/2023

"الرياضي" يطيح بالمريميين ويتصدّر دوري كرة السلة اللبناني

نجح نادي الرياضي حامل لقب الدوري اللبناني لكرة السلة بتجاوز مضيفه المريميين بنتيجة 99-88، في القمة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء 22 تشرين الثاني/نوفمبر في ديك المحدي، في افتتاح منافسات الجولة الخامسة للبطولة.

لقد استطاع المريميين بفضل تألق نجومه الأجانب، لاسيّما بلايك وارتس، من التقدم في الربع الأول بنتيجة 21-17 بفضل صلابة دفاعيّة وتميّز هجوميّ. وحافظ رجال المدرب صباح خوري على أسبقيتهم في الربع الثاني، بالرغم من محاولات الزوار العودة وقلب النتيجة، إلّا أنّ جوفين بلايك منع كتيبة أحمد فران من العودة مسجّلًا 19 نقطة في شوط واحد، ليُنهي أصحاب الضيافة النصف الأوّل بفارق سلّة واحدة بنتيجة 37-35.

وقلِب أمير سعود مع المخضرم إسماعيل أحمد المشهد، في الربع الثالث، بفضل الأداء الجماعيّ والتميّز الهجومي، ليقلبوا الطاولة ويصنعوا مع هايك وماني هارس الفارق، ليصل إلى 15 نقطة في ظل انكفاء غير مبرر للاعبي المريميين باستثناء بلايك، لينتهي الجزء الثالث بنتيجة 69-54 للزوّار.

وواصل هايك وسعود وهارس التسجيل، في سلّة المريميين في الربع الأخير، ليتجاوز الفارق 15 نقطة قبل أن يعود رجال صباح خوري وعبر إبراهيما توماس ليتقلص الفارق إلى سبع نقاط، ليعود سعود وكيكانوفيتش المميّز في المباراة ويرفعوه مجددًا قبل أن يعود بلايك ويقلص الفارق إلى ثماني نقاط قبل دقيقة من النهاية، ليهدر بعدها ترتس ويسجل مارفل ثلاثيّة، إلّا أنّ أمير سعود وهايك قضيا على آمال الفريق المتنيّ وأنهوا اللقاء بفارق 11 نقطة. هذا، ورفع الرياضي الذي حقق فوزه الرابع رصيده إلى تسع نقاط مقابل ثمانية للمريميين.

وسجل أمير سعود 28 نقطة إلى تسع تمريرات حاسمة للرياضي، وأضاف ماني هارس 19 نقطة، والبوسنيّ علم الدين كيكانوفيتش 17 نقطة، والمخضرم إسماعيل أحمد 12 نقطة، وهايك 11 نقطة حاسمة وعشر متابعات، فيما سجل للمريميين جايفن بلايك 36 نقطة، وأضاف جمال ارتس 22 نقطة، وإبراهيما توماس 11 نقطة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة