طوفان الأقصى

رياضة

منتخب لبنان يتعادل مع فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026
16/11/2023

منتخب لبنان يتعادل مع فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026

تعادل المنتخب اللبناني لكرة القدم سلبًا مع نظيره الفلسطيني في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب خالد بن محمد في إمارة الشارقة الإماراتية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026 ونهائيات أمم آسيا في السعودية عام 2027.

هذا، وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول مع ندرة الفرص عكس الشوط الثاني الذي تحرّك خلاله الفدائي الفلسطيني الذي قدم عرضًا قويًا بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها المنتخب الذي تجمّع في الأردن بعد بدء العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة.

وهدد المنتخب الفلسطيني مرمى لبنان في عدة مناسبات دون أن ينجح بخطف هدف التقدم، قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة فرصتين للبنان دون أن يترجما على المرمى الفلسطيني، ليخرج كل منتخب بنقطة قبل الجولة الثانية.

وجرت المباراة في الإمارات باعتبارها أرضًا لبنانية لعدم وجود ملعب مطابق للمواصفات الدولية، كما غاب الجمهور عن اللقاء تنفيذًا لعقوبة دولية بحق لبنان عقب أحداث مباراة لبنان وسورية في آذار 2022 ضمن تصفيات كأس العالم الماضية.

وسيغادر لبنان إلى العاصمة البنغلادشية داكا لمواجهة نظيره البنغلادشي ضمن الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، بينما سيطير المنتخب الفلسطيني إلى الكويت لاستضافة نظيره الأسترالي بعدما وافق الاتحاد الاسيوي على اعتماد الكويت كأرض للمنتخب الفلسطيني.

واكتسحت استراليا بنغلادش بسباعية نظيفة لتتصدر المجموعة، علمًا أن أصحاب المركزين الأول والثاني يبلغان النهائيات القارية، وبطل كل مجموعة يبلغ الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم.
 

لبنانفلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة