طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يواجه فلسطين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم
15/11/2023

لبنان يواجه فلسطين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

يفتتح المنتخب اللبناني لكرة القدم مبارياته في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، بمواجهة  نظيره الفلسطيني عند الرابعة من عصر غد الخميس على ملعب خالد بن محمد بمدينة الشارقة الإماراتية.

ويغيب الجمهور عن المباراة تنفيذًا لعقوبة دولية مفروضة من قبل الاتحاد الدولي عقب الأحداث التي حصلت في مباراة لبنان وسوريا في 24 آذار/مارس 2022 بملعب صيدا ضمن تصفيات كأس العالم، حينها شهد اللقاء إشكالات أجبرت الجيش اللبناني على إخراج الجمهورين من الملعب.

ويُواصل المنتخب اللبناني تدريباته منذ يوم الأحد الماضي بقيادة مديره الفني الكرواتي نيكولاي يوروزوفيتش تمهيدًا لمواجهة الفدائي الذي وصل إلى الشارقة يوم الاثنين قادمًا من الأردن بعد معسكر إعدادي هناك، وهي المباراة الأولى للفدائي بعد بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

العدو الصهيوني يُواصل استهداف الرياضيين الفلسطينيين

وواصل الكيان الصهيوني مسلسل جرائمه البشعة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ليستهدف الرياضيين في سياق جرائمه على المدنيين والأطفال، إذ أعلن الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة استشهاد لاعبي المنتخب حسن زعيتر وإبراهيم قصاعي بالقصف على مخيم جباليا.

ويلعب زعيتر وزميله في نادي "الصداقة" في قطاع غزة.

الاتحاد المصري لسلاح الشيش يثني على لاعب المنتخب محمود محسن لرفضه مصافحة لاعب صهيوني

اعتبر الاتحاد المصري لسلاح الشيش أن تصرف لاعب المنتخب محمود محسن الذي رفض مصافحة لاعب صهيوني على هامش بطولة العالم التي جرت في سويسرا هو قرار سليم وقانوني، مشيرًا إلى أن القانون سابقًا كان يلزم اللاعبين بمصافحة خصومهم بعد انتهاء المباراة لكن الاتحاد الدولي أجرى بعض التعديلات حفاظًا على سلامة اللاعبين.

وجاء تصرف محسن تلقائي وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، إذ رفع سلاحه للخصم من بعيد من دون مصافحة.

"الحكمة" يستضيف "غورغان" الإيراني في بطولة "وصل" لكرة السلة

ويفتتح نادي "الحكمة" اللبناني أولى مبارياته في بطولة "وصل" دوري السوبر لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة بمواجهة "غورغان" بطل إيران عند الساعة العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء في غزير.

ويشارك "الحكمة" للمرة الأولى في البطولة بكتيبة من اللاعبين المميزين محليًا وأجنبيًا.

وقد دعت إدارة نادي "الحكمة" جماهير الفريق للتشجيع بروح رياضية بعيدًا عن استخدام الشتائم أو النعرات الطائفية أو الحزبية، قائلة إن "كل فرد مسؤول عن إظهار صورة النادي الحضارية وتعاونه مع المنظمين، ما سيجنب النادي من فرض غرامات مالية باهظة".

لبنانكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة