طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تظاهرة حاشدة في طوكيو استنكارًا للمجازر الصهيونية في غزة
06/11/2023

تظاهرة حاشدة في طوكيو استنكارًا للمجازر الصهيونية في غزة

 

شهدت العاصمة اليابانية طوكيو تظاهرة في أحد أهم شوارعها GINZA المحاذية للقصر الإمبراطوري، شارك فيها آلاف اليابانيين الذين ساروا بانتظام ياباني هاتفين لدعم غزة واستنكارًا للمجازر الصهيونية الوحشية بحق الأطفال والنساء.
 
ولفت رئيس الجالية اللبنانية في طوكيو الدكتور عماد عجمي، في بيان، إلى أن وزير الخارجية العماني بدر البو سعيدي، "أجرى اتصالًا هاتفيًا طويلًا بوزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، تم خلاله التداول في هدنة عاجلة وإدانة استمرار قتل المدنيين وغالبيتهم من الأطفال، وكان آخرها مجزرة قتل التلامذة الأطفال اللبنانيين في جنوب لبنان". 
 
وكان لافتًا ارتداء القائم بالأعمال اللبناني السفير حسين حيدر الكوفية الفلسطينية وعدد من السفراء والديبلوماسيين العرب العلم الفلسطيني.
 
وقدّم السفير العماني محمد البو سعيدي وثيقة رسمية تطالب بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة في غزة. 
 
ودعت الوثيقة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي، انطلاقًا من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية.
 
وأدانت وزارة الخارجية العمانية في بيانها الذي تسلمته وزارة الخارجية اليابانية استمرار المجازر واستنكرت عدم وقف إطلاق النار. ولاقت، كما ذكر عجمي، تجاوبًا من دوائر وزارة الخارجية اليابانية، وكذلك استنكارها للمجازر في حق الأطفال وآخرها الأطفال التلامذة اللبنانيين من عائلة واحدة. 
 
وتتحرك الجالية اللبنانية بالتنسيق مع السفارة اللبنانية من خلال لقاءات مع المسؤولين اليابانيين ابتداء من مستشار الحكومة اليابانية FUMIO KISHIDA والمنظمات الإنسانية اليابانية من JICA و SASAKAWA للحصول على مساعدات عاجلة تساعد لبنان على التخفيف من معاناته.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم