طوفان الأقصى

لبنان

النمر: المقاومة متأهبة على مدار الساعة وتخوض مع العدو معارك شرسة على الحدود
29/10/2023

النمر: المقاومة متأهبة على مدار الساعة وتخوض مع العدو معارك شرسة على الحدود

أكّد مسؤول منطقة البقاع في حزب الله، الدكتور حسين النمر، أن المقاومة الإسلامية في لبنان تعاطت في المعركة الحالية بكل دراية وحكمة، وحددت موقفها منذ اليوم الأول، وقالت لسنا على الحياد، وأرسلت للعدو رسائل تحذيرية، وللفصائل الفلسطينية المقاومة رسائل تطمين.

موقف النمر جاء خلال الحفل التأبيني للشهيد على طريق القدس، حيدر جواد الترشيشي، حضره عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور إبراهيم الموسوي، ومسؤول القطاع الثاني لحزب الله في البقاع السيد عباس الموسوي، ولفيف من العلماء، وقيادات وفعاليات حزبية وسياسية وإجتماعية، وجمع من عوائل الشهداء، وحشد من الأهالي.

النمر أكد أن "المقاومة متأهبة على مدار الساعة، وتخوض مع العدو معارك شرسة على الحدود الفاصلة، وفي الوقت نفسه شغلت ثلاث فرق من الجيش الإسرائيلي، وقدمت على طريق القدس في هذه المعركة ما يزيد عن خمسين شهيداً".

كما أشاد النمر بحركتي حماس والجهاد الإسلامي والفصائل الفلسطينية، التي نجحت على المستوى العسكري والأمني، ونجح المقاومون في إدارة المعركة بامتياز.

ورأى أن "إسرائيل اليوم رأت الخزي والعار، ولم تستطع حتى الآن، تحقيق أهدافها التي حددتها هي لنفسها، وفي الميزان العسكري، فشلت فشلاً ذريعاً، على الصعد العسكرية والأمنية والإستخباراتية، ولذلك عمدت إلى القتل الجماعي وإبادة الشعب في غزة، وهذا دأب الصهاينة منذ تأسيس العصابات لدولة إسرائيل وهي ترتكب، ما لا عين رأت من الإجرام والمجازر".

وكانت كلمة لوالد الشهيد قال فيها: "نحن مستعدون لتقديم أنفسنا في هذا الخط، خط أهل البيت (ع)، كما تشكر إبنه الشهيد حيدر على ما قام به لأنه رفع رأس عائلته على طريق القدس.

وألقى كلمة العائلة وأهالي البلدة الشيخ صادق ترشيشي، فتحدث عن منزلة الشهيد عند الله، في القرآن، وأحاديث أهل البيت (ع)، وعلى لسان الإمام الخميني (قده).

البقاعحسين النمر

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل