طوفان الأقصى

لبنان

النمر: كل أهداف العدو فشلت على أرض غزة
09/02/2024

النمر: كل أهداف العدو فشلت على أرض غزة

رأى مسؤول منطقة البقاع في حزب الله، حسين النمر، أن "ما يحصل في غزة والضفة هو تدمير للحجر والبشر والبنية التحتية، والفلسطينيون بين شهيد وجريح وجائع، وبعض الأغبياء في بلدنا يقولون لنا إنكم تتحدثون عن الانتصار"، متوجهًا لهؤلاء الذين يعيشون الذل بالقول "أقرؤوا التاريخ والنتائج، غزة انتصرت، وتقاس الانتصارات بحجم إفشال الأهداف وكل أهداف العدو فشلت على أرض غزة، والعدو يستجدي الصلح من الدول الراعية له".

كلام النمر جاء خلال مهرجان خطابي نظّمه حزب البعث العربي الاشتراكي في بعلبك، برعاية أمين عام حزب البعث علي حجازي وحضور النائب غازي زعيتر وشخصيات وفعاليات سياسية حزبية واجتماعية.

النمر توجّه لأهالي غزة قائلًا "لقد قدمتم نموذجًا في الصبر والاحتساب والشجاعة وتحمل الألم، لم يهزمكم كل ما يجري، تنتفضون من تحت الركام رافعين شارات النصر"، وأضاف "للمقاومة نقول قدمتم نموذجًا من الشجاعة والإقدام ولقنتم العدو درسًا في الهزيمة".

وفي ما يخص الجبهة اللبنانية، قال النمر "منذ اليوم الثاني والمقاومة أعلنت وقوفها ومساندتها لأهل غزة وعملت بالقدر المطلوب على الشريط الحدودي وشاغلت العدو وضربت وقتلت أفراده وشاغلت آلياته وهجّرت مستوطنيه، وهم يتألمون كما نألم ولن نترك لهم الاستفراد بغزة، فالعدو اليوم يحاول تغطية هزيمته في غزة بحربه على لبنان، وإذا ما ارتكب حماقة من هذا النوع ستلقنه المقاومة درسًا لن ينساه وستكون بداية زوال "إسرائيل"، وهذا الزوال لم يعد فكرة، هو يقترب من الحقيقة".

وختم النمر بالقول "غزة التي صمدت 120 يومًا أمام نصف فرق جيش العدو وألويته، وهو يرتعد وخائف من هزيمته، وانكشاف قدراته العسكرية والميدانية، ونحن نقترب من اليوم الذي سنصلي فيه وراء سيد المقاومة في القدس".

رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي ألقى كلمة أكد فيها على خيار المقاومة والوقوف إلى جانب المقاومة في سوريا ولبنان وفلسطين، وطالب أهالي غزة بالصمود لأن النصر قريب، شاجبًا طروحات البعض بتحويل الجيش اللبناني إلى نواطير.

بدوره، أكد النائب غازي زعيتر على أولوية حماية كل حبة تراب من أرض الجنوب، مشيرًا إلى أنها حماية لكل لبنان والعراق وسوريا واليمن، كما توجه للأصوات الداخلية التي تقول بأن "المقاومة تجرّ لبنان إلى حرب"، بالقول إن "العدو هو من أجبرنا على حماية أرضنا، وكانت خطوة استباقية لأن العدو حينما سيفرغ من غزة سيتوجه إلى لبنان".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل