عاشوراء 2024

عين على العدو

العدو يستعين بشركتيْ تجسّس بحثًا عن أسْرَاه في غزة
27/10/2023

العدو يستعين بشركتيْ تجسّس بحثًا عن أسْرَاه في غزة

كشفت شبكة "بلومبيرغ" الأميركية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعان بشركتيْ تجسّس سيبراني- وهما مُصنفتان على اللائحة السوداء في الولايات المتحدة- من أجل الكشف عن موقع الأسرى الإسرائيليين، في قطاع غزة. وقالت إن: "أجهزة الأمن الإسرائيلية طلبت المساعدة من شركات تجسّس سيبراني من بينها الشركة المنتجة لبرنامج "بيغاسوس"، من أجل تحديد مواقع أسراها في قطاع غزة".

وأوردت الشبكة نقلًا عن 4 مصادر، في مجال الأمن السيبراني ومسؤول في حكومة الاحتلال، أنه قد طُلب من شركة "إن إس أو" المنتجة لبرنامج "بيغاسوس" وشركة "كانديرو" الإسرائيليتين - وكلاهما مدرجتان في قائمة سوداء أميركية - أن تطورا سريعًا من قدراتهما التجسّسية لتلبية احتياجات "القوات الإسرائيلية".

وتقوم الشركتان، إلى جانب شركات برمجيات أخرى عديدة، بالتعاون على تنفيذ هذا الطلب وتقديم الخدمات المطلوبة مجانًا. وقالت شركة "كانديرو" إنها مستعدة لتقديم العون في المجهود الحربي، بأي صورة مطلوبة، من دون الخوض في التفاصيل.

ونقلت "بلومبيرغ" عن مصادر أخرى أن "إسرائيل" تبحث خيارات مُحتملة لاستعادة أسراها، مع عدد من الحكومات التي عرضت تقديم معلومات استخباراتية واستشارات في هذا الصدد.

الأسرىالتجسس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة