موقع طوفان الأقصى

رياضة

جماهير "سلتيك" تتحدّى الاتحاد الأوروبي وتتضامن مع فلسطين 
26/10/2023

جماهير "سلتيك" تتحدّى الاتحاد الأوروبي وتتضامن مع فلسطين 

عبّرت جماهير نادي "سلتيك" الاسكتلندي، خلال مباراة فريقها في دوري الأبطال مع "أتلتيكو مدريد" الإسباني، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني المستمر على غزة والضفة. 

فقد رفعت الجماهير الاسكتلنديية، قبل بداية اللقاء، الأعلام الفلسطينية بينما تأتي الخطوة كتحدٍ لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي قرر منع اللافتات السياسية داخل المدرج في مبارايات دوري الأبطال. وقامت الجماهير ببناء مدرج كامل بعلم فلسطين قبل بدأ اللقاء، في حين ارتدى الحضور ملابس ملونة ترمز لعلم فلسطين.

رابطة الدوري الفرنسي تعاقب لاعب "نيس" لتضامنه مع فلسطين

في سياق أخر، أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف لاعب "نيس" يوسف العطال لسبع مبارايات، على خلفية مقاطع الفيديو الأخيرة التي نشرها على مواقع التواصل جراء ما يحدث من عدوان صهيوني في فلسطين. ورأت لجنة الانضباط أن المقاطع التي نشرها عطال تحرض على العنف، وقررت معاقبته بالإيقاف لسبع مباريات ما يعني غيابه حتى نهاية العام. ويُهدّد اللاعب بعقوبة السجن لسبع سنوات بحسب القانون الفرنسي.

وكان "نيس" قد أوقف لاعبه الجزائري عن التدرب حتى إشعار آخر بسبب اتهامه بالتحريض على العنف. وعلى الرغم من حذف العطال الفيديو وإرساله رسالة اعتذار، لكن النادي يفكر بفسخ تعاقده.
 
انتصارات لـ "برشلونة" و"السيتي" و"سانجرمان" في دوري الأبطال

من جانب أخر، واصل "برشلونة" الإسباني مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثالث تواليًا ضمن دوري المجموعات على حساب "شاختار دونيتسك" بهدفين لهدف، ليرفع النادي الكتالوني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، فيما يملك شاختار ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وتغلب "فينورد" على "لاتسيو" بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل "اتلتيكو مدريد" مع "سلتيك" الاسكتلندي بهدفين لكل منهما.

وقاد إيرلينغ هالاند مان "السيتي" حامل اللقب للفوز على "يونغ بويز" بثلاثة أهداف لهدف لحساب المجموعة السابعة.

وحسم "باريس سان جرمان" قمة المجموعة السادسة بفوزه على "ميلان" بثلاثية وهزم "بوروسيا دورتموند" "نيوكاسل" بهدف.

كرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل