طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ليبيا تطالب بطرد سفراء الدول الداعمة لـ"إسرائيل" ومنع النفط والغاز عنها
25/10/2023

ليبيا تطالب بطرد سفراء الدول الداعمة لـ"إسرائيل" ومنع النفط والغاز عنها

طالب مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول/أكتوبر 2023، بمغادرة سفراء الدول الداعمة لـ "إسرائيل" الأراضي الليبية فورًا، مؤكّدًا أنّ ما يجري في قطاع غزة حرب إبادة جماعية. وفي هذا السياق، دعا مجلس النواب، في بيانٍ له، إلى "وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للكيان "الإسرائيلي" إذا استمرّت المجازر في غزة"، مؤكدًا ضرورة الوقف الفوري للعدوان.

وحثّ البيان على "عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار"، مشيرًا إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأيّ شكل.
 
وهاجم مجلس النواب الليبي زيارات رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى "إسرائيل" لإعلان دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني.
 
في غضون ذلك، ألقى "المسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر"، داعيًا الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.

كما انتقد مجلس النواب الليبي "فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبّر عن إرادة الشعوب، ليصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود في حصار مطبق وقتل جماعي ممنهج تمارسه العصابات المجرمة".

ويواصل الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب مجازره بحق الشعب الفلسطيني، عبر قصف الأحياء والمنازل، وكلّ المرافق في قطاع غزّة، من دون تمييز، لليوم التاسع عشر على التوالي.

ليبياالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة