موقع طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزة مستمر.. 198 شهيدًا 575 جريحًا خلال الـ 24 ساعة الماضية
17/10/2023

العدوان على غزة مستمر.. 198 شهيدًا 575 جريحًا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن ارتكاب الاحتلال الصهيوني 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، راح ضحيتها 2136 شهيدًا، أكثر من 65% منهم من النساء والأطفال.

وفي التحديث اليوم حول حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة، أفاد المكتب بأنَّه ارتقى خلال الـ 24 ساعة الماضية 198 شهيدًا وأصيب 575 مواطنًا.

وأشار إلى أنَّ عدد شهداء الطواقم الصحية منذ بدء العدوان بلغ 37 شهيدًا ما بين أطباء وممرضين ومسعفين، كاشفًا عن ارتفاع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلًا والإناث إلى 1032 شهيدة.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي: "33 مركزًا للرعاية الصحية توقف عن العمل، فيما أخرج الاحتلال 23 سيارة إسعاف عن الخدمة بالقصف المباشر".

ولفت إلى تواصل "استهداف الاحتلال للمؤسسات التعليمية، حيث وثقت وزارة التربية والتعليم تعرّض 153 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 18 مدرسة خرجت عن الخدمة".

وتابع: "4500 مبنى سكني هدمه الاحتلال كليًا، موزعة على 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن".

وأكَّد المكتب الإعلامي الحكومي أنَّ الساعات القادمة حاسمة في تحديد مصير آلاف الجرحى والمرضى بمستشفيات قطاع غزة، وإن تأخر الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها المنظومة الصحية يعني الحكم بإعدام هؤلاء الجرحى والمرضى.

وأوضح أنَّه في ضوء توقف محطات التحلية وصعوبة ضخ المياه من قبل البلديات ومحدودية المصادر المتوفرة، يواجه قطاع غزة تهديدًا صحيًا وبيئيًا يزداد مع عدم القدرة على معالجة المياه.

وأردف: "يُصر جيش الاحتلال على الكذب والادعاءات التي ثبت زيفها وآخرها ما تم نفيه من إدارة وكالة "أونروا" حول ادعاء جيش الاحتلال استيلاء حركة "حماس" على مخازنها شمال قطاع غزة".

وبيَّن المكتب الإعلامي الحكومي أنَّ الطواقم الحكومية عملت على توفير مستلزمات عمل المخابز المنتشرة في محافظات القطاع، ضمن خطة تعزيز صمود المواطنين مع تواصل عدوان الاحتلال الهمجي.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين