طوفان الأقصى

فلسطين

بتوقيت أبو عبيدة.. "القسام" تشنّ هجومًا صاروخيًّا مكثفًا على عسقلان
10/10/2023

بتوقيت أبو عبيدة.. "القسام" تشنّ هجومًا صاروخيًّا مكثفًا على عسقلان

أطلقت كتائب "القسام"، اليوم الثلاثاء 10/10/2023، صليةً صاروخية كبيرة من قطاع غزة في اتجاه مستوطنات "عسقلان"، وذلك بعد دعوة "أبو عبيدة" مستوطني مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم، ردًا على جريمة تهجير الاحتلال "الإسرائيلي" للفلسطينيين من قطاع غزة. 

وفيما دوّت صفّارات الإنذار في مستوطنات "عسقلان" ومحيط غزة، انطلقت في تمام الساعة الخامسة الصواريخ من قطاع غزة في اتجاه عسقلان مثلما حدّد أبو عبيدة. 

وأفادت وسائل إعلام العدو عن سقوط قتلى وجرحى في "عسقلان" والمستوطنات في محيط غزة. 

وقد طالت صواريخ المقاومة المستوطنات المحيطة بأم الفحم وجنين. وأكدت وسائل إعلام العدو سقوط صاروخ أُطلق من قطاع غزة بالقرب من مستوطنة "شاكيد" شمال الضفة الغربية.  

وكانت كتائب "القسام" قد هدّدت بأنّه "إذا لم يُوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين ستواصل الكتائب دكّ مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى". 

وقال مراسل "القناة 13" العبرية عقب إطلاق الصواريخ: "نحن أمام أعنف صلية صواريخ خلال الـساعات الـ 24 الماضية". 
 
وتواصل المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال الصهيوني ردًّا على عدوان الاحتلال على قطاع غزة، واستهدفت بقصف صاروخي مستوطنة "تلمي إلياهو" في غلاف غزة الجنوبي، ما أدّى إلى وقوع إصابات. 

كما استهدفت المقاومة بدفعة صواريخ مستوطنة "سديروت" شمال شرق قطاع غزة، وأيضًا مستوطنة "أشكول"، ما أدّى إلى سقوط قتيل في صفوف المستوطنين، فيما وقعت إصابة مباشرة في مبنى جنوب عسقلان في دفعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة. 

كذلك، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات "ناحل عوز" و"مفلاسيم" و"نير عام"، وفي "هرتسليا" و"كفار شمرياهو" و"رمات هشارون" و"هيركون" في غلاف غزة، وأيضًا في "تل أبيب". 
 
في غضون ذلك، بثّت "سرايا القدس" فيديو لقصفها مواقع وحشودًا عسكرية للاحتلال "الإسرائيلي" - ضمن معركة طوفان الأقصى - بقذائف الهاون.

كتائب القسام

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل