طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مادورو يتّهم العدو بارتكاب إبادة جماعية بحق سكان غزة
10/10/2023

مادورو يتّهم العدو بارتكاب إبادة جماعية بحق سكان غزة

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنّ الاحتلال الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك بعد إعلان الاحتلال فرض حصار كامل على القطاع يشمل حرمان سكانه من الماء والكهرباء ويمنع دخول الطعام إليه. وأوضح مادورو في تصريح بثّه التلفزيون الفنزويلي أنّ "إسرائيل" ارتكبت مذابح ومجازر وحشية بحقّ الشعب الفلسطيني في السابق أيضًا، وأنّ الفلسطينيين يعيشون تحت نظام فصل عنصري جديد.

وطالب الرئيس الفنزويلي العدو الصهيوني بوقف إطلاق النار واحترام قرارات الأمم المتحدة واحترام حقوق الفلسطينيين، كما دعا لإطلاق مفاوضات سلام عاجلة تمكّن الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة ومن ضمنها حقه في الاستقلال والأرض والسلام. وشدّد على أن فنزويلا ستقدم مساعدات إنسانية لقطاع غزة. 

وقال مادورو: "أنا أدافع عن الشعب الفلسطيني وأدافع عن السلام، والأمين العام للأمم المتحدة أصدر بيانًا، قرأناه بعناية، ينبّه للإبادة الجماعية التي بدأت ضدّ الشعب الفلسطيني في غزّة ويحذّر منها".

من جهته، دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الثلاثاء إلى إنهاء الصراع المستمرة بين فلسطين والكيان الصهيوني على أساس المعايير التي حددتها الأمم المتحدة وحث على إنهاء "الحرب والعنف".

غزةفنزويلانيكولاس مادورو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة