طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مادورو يدعو المسيحيين حول العالم إلى الوقوف ضد إبادة الفلسطينيين
24/10/2023

مادورو يدعو المسيحيين حول العالم إلى الوقوف ضد إبادة الفلسطينيين

ناشد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو المسيحيين حول العالم للوقوف ضد إبادة الفلسطينيين، ودعا إلى عقد مؤتمر عالمي وإعادة "الأرض والاستقلال والسيادة" لفلسطين.

وقال مادورو، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول/أكتوبر 2023، في برنامجه التلفزيوني "مع مادورو+": "أنا أطلب من إخوتي وأخواتي المسيحيين، في الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية في فنزويلا وجميع أنحاء العالم، رفع أصواتهم والقول كفى لإبادة شعب غزة والشعب الفلسطيني". وشدَّد على أنَّه: "يجب أن تتوقف الإبادة، ويجب عقد مؤتمر عالمي في أقرب وقت ممكن لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني في السلام والأرض والاستقلال والدولة الخاصة بهم".

تأتي تصريحات الرئيس الفنزويلي في وقت يستمر فيه العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ 18 على التوالي، في ظل أزمة إنسانية وانقطاع التيار الكهربائي واستنزاف المعدات الطبية، فقد لفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنّه خلال 48 ساعة تتوقف كل مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم أمس الاثنين، ارتقاء 5087 فلسطينييًا، وارتفاع عدد الجرحى إلى 15273 مواطنًا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وتضاف هذه الأرقام إلى وجود أكثر من 1500 مفقود ٍتحت الأنقاض في غزة، من بينهم 830 طفلًا.
 

نيكولاس مادورو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم