طوفان الأقصى

فلسطين

"حماس" تدعو للنفير في "جمعة طوفان الأقصى" نصرة للقدس والأقصى وغزة
10/10/2023

"حماس" تدعو للنفير في "جمعة طوفان الأقصى" نصرة للقدس والأقصى وغزة

دعت حركة "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى النفير العام، يوم الجمعة القادم، تحت عنونا "جمعة طوفان الأقصى"، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة. وأكدت حركة "حماس" أن إعلان يوم الجمعة القادم "جمعة طوفان الأقصى" يومًا للنفير العام، في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، يأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته. 

وقالت الحركة في بيان: "فلسطين وشعبها الصابر المرابط، تناديكم من قلب معركة طوفان الأقصى، فلبّوا النداء واحشدوا كل الطاقات، وانفروا خفافًا وثقالاً لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة". وتابعت: "من فلسطين أرض الإسراء والمعراج، ومن بيت المقدس وأكنافه، نرفع هذا النداء إلى قلوب ومسامع الضمير الحيّ في قلوب جماهير أمتنا العربية والإسلامية".  وأضافت: "ها هي المقاومة الفلسطينية، وفي مقدّمتها كتائب عزّ الدين القسّام، تسطّر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الصهيوني، دفاعًا عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذودًا عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصارًا لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمَّة قاطبة". 

وتابعت الحركة بيانها: "من قلعة المقاومة والعزَّة في قطاع غزَّة، ومن شعبها الصابر المرابط، من رجالها وحرائرها وأطفالها وشيوخها، الحاضنة العصيّة على الاحتلال، ومن مآذنها ومحاريبها ومساجدها، التي تتعرّض لأبشع عدوان همجي بآلة الحرب الصهيونية، نبعث هذا النداء إلى الأحرار من أبناء أمّتنا العربية والإسلامية في كل أنحاء العالم". 

وشدت "حماس" على: "أيادي شبابنا الثائرين في عموم الضفة الغربية، في مدنها وقراها ومخيماتها المنتفضة، وحارات وأحياء مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى المبارك للانتفاض والخروج في حشود هادرة، وزلزلة الأرض تحت أقدام الغزّاة الصهاينة وقطعان مستوطنيه، والاشتباك مع جنوده وجيشه الجبان في كل مكان، تأكيدًا على وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الصهيوني الفاشي".

ووجَّهت الحركة رسالتها لأهالي الداخل المحتلّ قائلة: "يا أهل النخوة والبطولة، يا من تحمّلتم الكثير لتحافظوا على هويتكم الفلسطينية العربية، هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى المبارك، لنحافظ عليه وعلى إسلاميته ورسالته السماوية، ولنمنع قطعان المستوطنين من تدنيسه، ولنُفشل مخططات الاحتلال الفاشي الرامية لتقسيمه وتهويده، وبناء هيكله المزعوم.. ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة". ودعت جماهير الأمة العربية والإسلامية وجماهير الشعب الفلسطيني، في كل مكان وفي مخيمات اللجوء والشتات، "إلى الزحف نحو حدود فلسطين الحبيبة في حشود ضخمة لنعلن فيها تضامننا مع فلسطين والقدس والأقصى، ومن حالت دونهم الجغرافيا فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس". 

كما دعت "أحرار العالم للنفير تضامنا مع شعبنا الفلسطيني ونصرة لقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير".

"حماس": مواقف بعض الأطراف الداعمة للاحتلال هي غطاء في حربه ضد شعبنا

عبّر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق عن رفض حركته بشدة للبيان الأمريكي البريطاني الفرنسي الألماني الإيطالي، والذي جاء فيه أنّهم يدعمون الكيان الإسرائيلي في حربه ضد الشعب الفلسطيني. 

وأكد الرشق في تصريح أنَّ هذه المواقف تؤكد مجددًا ازدواجية المعايير عند هذه الأطراف، وانحيازها الفاضح للاحتلال والإرهاب الصهيوني. ورأى: "مواقف هذه الأطراف غطاءً وتشجيعًا للاحتلال لمواصلة وتصعيد جرائمه ضد أبناء شعبنا الأعزل".
 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل