طوفان الأقصى

فلسطين

ردًّا على عدوان غزة.. المقاومة تدكّ "تل أبيب" بصلية صاروخيّة كبيرة
09/10/2023

ردًّا على عدوان غزة.. المقاومة تدكّ "تل أبيب" بصلية صاروخيّة كبيرة

 

أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الاثنين، توجيه ضربة صاروخيّة كبيرة تجاه مدينة "تل أبيب" ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وقالت السرايا في بلاغ عسكري، إنه "ضمن معركة طوفان الأقصى، توجّه سرايا القدس ضربة صاروخية كبيرة لـ "تل أبيب" ومدن المركز ردًّا على المجازر بحق المدنيين وقصف البيوت المدنية".

وأعلنت "سرايا القدس" أيضًا توجيه ضربة صاروخية كبيرة لبئر السبع، فيما قصفت مستوطنة "نتيفوت" بصواريخ "بدر 3".

من جهتها، وجّهت كتائب القسام ضربة صاروخية بـ90 صاروخًا لمستوطنة "سديروت"، كما أطلقت 80 صاروخًا باتجاه مدينة عسقلان المحتلة.

إلى جانب ذلك، استهدفت كتائب القسام سربًا من الطائرات المقاتلة من نوع "F16i" في سماء بحر غزة، على عمق 35 كم بصاروخي أرض-جو من طراز "متبِر 3"، وهو النموذج المحدث من منظومة "متبِر 1".

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم أنّ مقاتليها موجودون الآن في موقع "زيكيم" العسكري داخل الأراضي المحتلة عام 48، ويخوضون اشتباكات عنيفة مع جنود العدو الصهيوني.


وكانت وجّهت كتائب القسام، أمس الأحد، ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة بـ 100 صاروخ، وقصفت مطار "بن غوريون" برشقة صاروخية ردًّا على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنية في غزة.

الجدير بالذكر، أنّ الإعلام الصهيوني أقرّ بوصول عدد القتلى الصهاينة إلى 800، والإصابات إلى 2400، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد، مضيفةً أنّ هناك 230 مفقودًا صهيونيًا.  

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل