طوفان الأقصى

رياضة

"الحكمة" يحقق فوزًا مثيرًا على "بيروت"
26/09/2023

"الحكمة" يحقق فوزًا مثيرًا على "بيروت"

حسم نادي "الحكمة" اللبناني موقعته مع مواطنه "بيروت" بفوز مثير 68 65 في المباراة الحاشدة التي جمعت الفريقين، في صالة الغرافة في افتتاح منافسات دورة الدوحة "افنيو الدولية لكرة السلة"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقدم الحكمة أداءً قويًا، في بداية اللقاء، بفضل الأداء الجماعي وتميّز لاعبيه، لينهي الربع الأول بنتيجة 22 12، ليستمر الأسبقيّة الحكموية في الربع الثاني مع تميّز رودي الحاج موسى وعزيز عبد المسيح لينتهي النصف الأول بنتيجة 35 26.

وحاول فريق "بيروت"ن بقيادة متشل وداري العودة في الربع الثالثن إلّا أنّ لاعبي غسان سركيس احتفظوا بأسبقية عشر نقاط، وبنتيجة 55 45 ليدخلوا الربع الأخير الذي شهد إثارة كبيرة مع انتفاضة بيروتية بعد انعدام التوفيق من خارج القوص، ليرد عزيز عبد المسيح وزملاؤه ويعيدوا التقدم للأخضر الذي استمر حتى اللحظات الأخيرة، بالرغم من تسجيل طوني ميتشل 21 نقطة، إلا أنّ الغلبة بقيت للأخضر وبفارق ثلاث نقاط. وفي مواجهة ثانية، تغلّب "الفتح الرباطي" المغربي على "دجلة" العراقي بنتيجة 92 79.

والتر هودج يلتحق بـ"الهومنتمن"

وفي السياق، وصل اللاعب الأميركي والتر هودج، فجر اليوم الثلاثاء، تمهيدًا للالتحاق بتدريبات فريقه القديم الجديد الهومنتمن تحت إشراف المدرب جو مجاعص.

"الرياضي" ينهي ورشته

من جانب آخر، انتهت أعمال الصيانة بفي اعة صائب السلام للنادي الرياضي لكرة السلة، في المنارة بعد شهر من الأعمال، لتحسين الملعب وتأهيله، ليكون جاهزًا لاستقبال مباريات النادي المحلية والقارية لا سيما بطولة "وصل".

طه يعود للمنتخب

ذكرت معلومات أنّ المدرّب الوطني جمال طه هو من سيشرف على المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال مبارتيه الوديتين أمام مونتينيغرو والإمارات في 12 و17 تشرين الأول المقبل استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027. وسيتم فسخ عقد المدرب الصربي الكسندر التش بالتراضي.

وسبق لــــ"طه" الإشراف على المنتخب بصفته مديرًا فنيًا خلال التصفيات المونديالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. كما عمل مساعدًا للروماني تشوبيتاريو والتشيكي إيفان هاشيك. وينتظر الاتحاد ردّ مدرّب أوروبي لتولي الإشراف على المنتخب.

"المقاولون العرب" يحرج الزمالك في الدوري المصري

عالميًا، انتزع "المقاولون العرب" تعادلًا ثمينًا في الوقت البديل أمام "الزمالك" المصري بهدف لهدف، في افتتاح منافسات الجولة الثانية للدوري. وتغلّب بيراميدز على البنك الأهلي بهدف ليرتقي للصدارة.

كريستوف غالتييه يفاوض "مارسيليا"

يفاوض نادي "مارسيليا" الفرنسي المدرّب كريستوف غالتييه لتولي الإشراف على الفريق الأول خلفًا للمدرّب مارسيلينو غارسيا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة