طوفان الأقصى

لبنان

الحاج حسن: سنحافظ على عناصر قوة لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته
24/09/2023

الحاج حسن: سنحافظ على عناصر قوة لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته

أشار رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن إلى أن مسألة الشكاوى اللبنانية التي كانت ترفع الى مجلس الامن انقلبت فأصبحت "إسرائيل" هي من تقدم الشكاوى، والعدو الصهيوني، ما زال منذ العام 2006 يعمل على تشكيل الجبهة الداخلية وهو لم ينته من تشكيلها بعد، وهو يعرف انه بمواجهة قوى لم تعد كما كانت في السابق، فكيف به اذا خرج مهزوما في حرب الـ 33 يومًا.

وأشار إلى أن بعض اللبنانيين يريدون ان يخسروا هذه القوة التي بنيت وحققت الانجازات، وهذا لا يمكن أن نقبل به أو نسكت عنه، وبعض من هؤلاء اللبنانيين يعتقدون اعتقادات خاطئة حول مفهوم الدولة والسيادة، فالدولة التي لا تحميها القوة ليست بسيادية.

كلام الحاج حسن جاء خال إحياء قطاع بعلبك في حزب الله ذكرى وفاة الجريح محمد عبد الرحيم محمد، في احتفال أقيم في حسينية حي الواد، بحضور مسؤول قطاع بعلبك يوسف اليحفوفي، مخاتير، رجال دين، وفعاليات.

وسأل "ماذا فعلتم عندما دمرت إسرائيل مطار بيروت عام 1968، وماذا فعلتم أيضا عندما تم اجتياح لبنان، للأسف البعض ذهب إلى 17 ايار، ماذا كنتم تفعلون لو بقي الأميركي غير مبالٍ بترسيم الحدود واستخراج الثروات البحرية، فمعادلة كاريش لولاها لما عادت المنصات البحرية للتنقيب والاستخراج، عندما قالوا خط هوف أو رقم واحد، والذي غيّر المعادلة هو قوة لبنان، وتأكيدنا هو الحفاظ على الجيش والشعب والمقاومة والدفاع عن لبنان وحدوده وسمائه وترابه ومياهه وثرواته".

وسأل "هل تريدون أن يخسر لبنان عناصر قوته بالعودة إلى الماضي وأن يعود لبنان ضعيفاً؟، نحن غير موافقين ولن نقبل بذلك ونحافظ على عناصر القوة وعلى لبنان بمعادلته بجيشه وشعبه ومقاومته وإنجازاته وانتصاراته على العدو الصهيوني".

وأكد الحاج حسن أن قافلة الشهداء هي التي صنعت الانتصارات وأوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم وهذا يقرأ من التصريحات الصهيونية.

واعتبر أن مركزية القضية الفلسطينية ودعم المقاومة في فلسطين، هو  أولوية بالنسبة لحزب الله، وهو واجب ومحل افتخار، ونحن نفتخر بأننا ممانعون، ونرفض التطبيع مع العدو وهو خيانة، والممانعة هي شرف لنا كما كل محور المقاومة على رأسه الجمهورية الإسلامية وسنكمل.

ولفت إلى أن الاسرائيلي قلق وهو يحشد الدبابات والمدفعية ويحرك الطائرات كل يوم في جنين، موجها التحية لكل مناضل فلسطيني وللشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن فلسطين ستبقى بوصلة الأمة.

وألقى مهدي محمد كلمة العائلة معاهدا البقاء على خط والده لإكمال دربه الجهادي.

حسين الحاج حسنبعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل