طوفان الأقصى

رياضة

العراق بطلًا لـ"كأس تايلند"
11/09/2023

العراق بطلًا لـ"كأس تايلند"

أحرز المنتخب العراقي لقب "كأس ملك تايلند" الودية لكرة القدم بفوزه في النهائي على مضيفه التايلندي بركلات الترجيح 5 ـ 4، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكلّ منهما.

وفي سياق آخر، قلبت هولندا تأخرها أمام ايرلندا لانتصار بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات يورو 2024 ليتقدمّ المنتخب البرتقالي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد تسع نقاط، واكتسحت اليونان جبل طراق بخماسية. 

وقاد المهاجم الكسندر بيتروفيتش بلاده صربيا للفوز على لتوانيا بثلاثة أهداف لهدف، ضمن فعالية الجولة السادسة للمجموعة السابعة. ووقع بيتروفيتش على ثلاثية صربيا التي رفعت رصيدها إلى عشر نقاط بالمركز الثاني، وتتخلف بفارق الأهداف عن المجر المتصدّرة. كما خطفت جبل الأسود فوزًا قاتلاً أمام بلغاريا بهدفين لهدف.

وهزمت الدنمارك فنلندا بهدف، وحققت كازاخستان الطامحة لخوض النهائيات للمرة الأولى في تاريخها الفوز على ايرلندا الشمالية بهدف، لتضع منافسيها في المجموعة الثامنة تحت الضغط.

"فولر" مدرّب مؤقت للماكينات

بات المدرّب المقال هانس فلك أوّل مدرّب مقال، في تاريخ المنتخب الألماني، فكلّ المدّربين الذين تعاقبوا على تدريبات الماكينات منذ العام 1926 إمّا تقدموا باستقالاتهم أو انتهت عقودهم. وسيتولى المدير الرياضي في الاتحاد الألماني والمدرّب السابق للمنتخب في مونديال 2002 رودي فولر الإشراف مؤقتًا على تدريب المانشافت، حيث تواجه ألمانيا وديًا فرنسا يوم الثلاثاء.

إدارة برشلونة تمدّد لأتشافي

حسمت إدارة نادي برشلونة، بقيادة الرئيس خوان لابورتا، مسألة التجديد للمدير الفني أتشافي، وقررت استمراره في منصبه حتى حزيران 2025 بعدما قاد النادي الكاتالوني لحصد لقب الدوري الإسباني الموسم المنقضي.

الصربي ديغوفيتش بطلًا لبطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب

هذا، وتوّج الصربي نوفاك دياغوفيتش بطلاً لبطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب، وهي آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزه في النهائي على الروسي دانيال مدفيداف بثلاث مجموعات من دون مقابل، ليحرز لقبه الرابع في بطولة الولايات المتحدة ويرفع عدد ألقابه في الغراندسلام إلى 24 لقبًا.
 

العراقالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة