طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

بيانات مسربة تكشف مدى تفاوت الأجور بين موظفي "غوغل" حسب الجنس والعرق!
09/09/2023

بيانات مسربة تكشف مدى تفاوت الأجور بين موظفي "غوغل" حسب الجنس والعرق!

كشفت بيانات مسربة، نشرها موقع Insider، عن معدل أجور الموظفين في "غوغل"، ومدى الاختلاف حسب الجنس والعرق.

وزعمت التسريبات أن الموظفين ذوي البشرة السمراء في غوغل، يحصلون على أجر أقل بمقدار 20 ألف دولار في المتوسط مقارنة بزملائهم من ذوي البشرة البيضاء. 

كما تتقاضى النساء أجورًا أقل من الرجال في كل قسم تقريبًا.

وجرى تجميع البيانات ومشاركتها داخليًا من قبل موظفي "غوغل" أنفسهم، الذين قدموا طوعًا بيانات رواتبهم وحقوق الملكية والمكافآت لعام 2022. ثم سرب جدول البيانات إلى موقع "Insider"، حيث قام صحفيو البيانات بتحليل الأرقام.

وكشفت جداول البيانات عن الأجور والمكافآت لأكثر من 12 ألف موظف في غوغل في مناصب إدارية، عبر مكاتب محرك البحث العملاق في الولايات المتحدة.

وتأتي التسريبات على الرغم من الأخبار المتكررة في السنوات الأخيرة عن محاولة مدراء "غوغل" حظر المصطلحات "المهينة"، أو خطط الشركة لوضع علامة على مصطلحات غير صحيحة سياسيًا للمستخدمين داخل أشرطة البحث ومحرر مستندات غوغل.

وتعليقًا على جدول البيانات المسرب، قال المتحدث باسم غوغل، تاماني جاياسينغي: "نحن نعوض موظفي "غوغل" بناء على ما يفعلونه، وليس على هويتهم".

وأضاف "إننا نجري تحليلًا صارمًا للأجور والمساواة في الأجور كل عام للتأكد من أن الرواتب والمكافآت وجوائز الأسهم عادلة"، مردفًا: "يحتوي جدول البيانات هذا على بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها ذاتيا ولم يتم التحقق منها ولا تمثل تمثيلًا دقيقًا للتعويضات عبر القوى العاملة لدينا".

وفي حين أن دقة جدول البيانات المسرب والمعاملة العادلة الشاملة لجميع هذه المجموعات الفرعية بين موظفي "غوغل" قد تكون قابلة للنقاش، إلا أن الشيء الوحيد المؤكد هو أن موظفي "غوغل" يندرجون ضمن أعلى الموظفين أجرًا في مجال التكنولوجيا، حيث بلغ متوسط إجمالي التعويضات لموظف غوغل العادي في عام 2022 279802 دولارًا أميركيًا.

وتبين أن الموظف الأعلى أجرًا في مجموعة البيانات، يعمل في مجال الموارد البشرية، ويدير كل ما تبقى.
 

غوغل

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع