طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ساروا 17 يومًا لإحياء ذكرى الأربعينية: زوّار باكستانيون يروون تجربتهم 
06/09/2023

ساروا 17 يومًا لإحياء ذكرى الأربعينية: زوّار باكستانيون يروون تجربتهم 

من كل أنحاء العالم، سار العشاق على درب الوصول لمقام الإمام الحسين (ع) في كربلاء المقدّسة. لم يأبه هؤلاء لطول المسير، فكل خطوة نذروها في حب سيد الشهداء (ع). الجنسيات تتنوّع من بينها الباكستانية، اذ دخل نحو 300 ألف زائر من باكستان العراق عبر الأراضي الإيرانية وصولاً إلى كربلاء للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين (ع). 
 
شبكة "رووداو" الإعلامية رصدت بعض الزائرين من باكستان والذين جاؤوا سيرًا على الأقدام لمدة 17 يومًا لإحياء ذكرى الأربعينية. حمزة برويس، زائر باكستاني، يقول: "إنه أتى إلى الزيارة عبر إيران وفق تأشيرة دخول، و"بعدها دخلنا إلى العراق وفق تأشيرة دخول كذلك". 
 
وأوضح أنهم بقيوا في الطريق 17 يومًا يسيرون على الأقدام، لافتًا الى أنهم وصلوا كربلاء قبل ثلاثة أيام، راجيًا الله أن تكون زيارتهم مقبولة. 
 
الزائر الآخر من باكستان، حسن علي، ذكر أنه "جاء إلى الزيارة برفقة مجموعة من الأطفال والنساء وكافة الأعمار"، مشيرًا إلى أنهم زاروا النجف أولاً ثم الكوفة ووصلوا إلى كربلاء قبل ثلاثة أيام تقريبًا. 
 
يُشار الى أنّ لباكستان مواكب خدمية، أسوة ببقية الدول الأخرى، وبحسب قسم الشعائر والمواكب الحسينية فقد شارك أكثر من 170 موكبًا أجنبيًا من بين ما يقارب 13 ألف موكب في كربلاء لتقديم الخدمات للزائرين.   
 
من جانبه، قال رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية عقيل الياسري: "إنّ عدد المواكب المسجّلة والتي استحصلت على موافقات دخول إلى مدينة كربلاء لغاية يوم 10 صفر هي 12572 موكبًا، منها عزائي وآخر خدمي". 
 
وتابع: "أما المواكب الأجنبية أيضًا فقد كان لها دور وحضور في الحصول على الموافقات الرسمية، فقد سجلت أكثر من 176 موكبًا من دول عربية وأجنبية، مسلمة وغير مسلمة". 
 

الزيارة الأربعينيةكربلاء

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة