طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ الغريب يستقبل وفدًا من حزب الله: سياسة محور المقاومة هي الخلاص الحقيقيّ من الهيمنة الغربية
24/08/2023

الشيخ الغريب يستقبل وفدًا من حزب الله: سياسة محور المقاومة هي الخلاص الحقيقيّ من الهيمنة الغربية

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب وفدًا من حزب الله برئاسة رئيس المجلس السياسي السيّد إبراهيم أمين السيّد، يُرافقه وفدًا ضم أعضاء المجلس السياسي: الوزير السابق محمود قماطي، ومحمد سعيد الخنسا، ومسؤول منطقة جبل لبنان في الحزب الحاج بلال داغر.

ونقل الوفد تحيات الأمين لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، كما تم التطرق إلى الشؤون السياسية والاجتماعية في لبنان وما وصلت إليه المفاوضات بشأن رئاسة الجمهورية، وما حدث في الكحالة وما تبعها من حوادث فرديّة متنقّلة والحذر من تجدد انتشار الخلايا الإرهابية.

إلى ذلك، جرى تناول التطورات في الإقليم وخصوصًا المفاوضات بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية في إيران وتطوّر العلاقات بين دول الجوار وأهمّية هذا الترابط.

وتم التأكيد أنّ "سياسة محور الممانعة هي الخلاص الحقيقيّ من الهيمنة الغربية علينا جميعًا، ودوره الأساسي الوقوف بوجه العدو "الإسرائيلي" الذي مازال يمعن دومًا بقتل الإخوان الفلسطينيين وغزو مناطقهم".

وفي سياق آخر، أكّد الشيخ الغريب أنّ "المطلوب من أهلنا في جبل العرب أن يكونوا قدوة للوطنيين في هذا البلد الشقيق وفي صدارة المجاهدين من أجل  سورية".

وتابع: "هذه المحنة، والأحوال الاقتصادية في سورية ولبنان على السواء كانت بفعل تأثير قانون قيصر والعقوبات الأميركية التي تهدف إلى تجويع الشعوب وتركيعها بعد أن فشلت بحربها".


 

لبنانالسيد ابراهيم أمين السيد

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة