طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ندوة إلكترونیّة أكاديميّة حول خطوات منع تكرار تدنيس القرآن الكريم
11/08/2023

ندوة إلكترونیّة أكاديميّة حول خطوات منع تكرار تدنيس القرآن الكريم

نظّمت وكالة "إكنا" للأنباء القرآنيّة الدوليّة ندوة إلکترونیّة تحت عنوان "أهمّ خطوات منع تكرار تدنيس المصحف من منظور الآكاديميين"، وتحت شعار "وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ". وبدأت الندوة بكلمة للأمين العام للاتّحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور "علي محيي الدين القره داغي" حول الحلول الاقتصاديّة لمنع تكرار الإساءة الى القرآن الكريم، والقدرات الدبلوماسيّة لإدانة العمل العدواني والبغيض المتمثل بإهانة القرآن ومواجهته.

تحدث، في هذه الندوة الإلكترونيّة، كلّ من: رئيس الجامعة الإسلاميّة في لبنان د. حسن اللقيس، رئيس قسم التاريخ والحضارة الإسلاميّة في جامعة "ملایا" الماليزية البروفیسور محمد رسلان بن محمد نور، رئيس مجلس تنسيق المنظمات الإسلاميّة في ماليزيا الدكتور عزمي عبد الحميد، فضلًا عن مدير شعبة القرآن في الجامعة الإسلاميّة في النجف الأشرف محسن رسول الصفار.

يُذكر أنّ وكالة "إكنا" هي وکالة أنباء قرآنیّة متخصّصة على مستوى العالم الإسلامي، هدفها ترسیخ الثقافة القرآنیّة في إیران وأنحاء العالم الإسلامي كافّة، بالإضافة إلى رفع مستوى المعلومات القرآنیّة عند مختلف شرائح المجتمع والارتقاء بالثقافة العامة باستخدام المفاهیم القرآنیّة في الحیاة الیومیّة. ويشمل نطاق عمل الوكالة إیران ومناطق افریقیا وغرب وشرق آسیا وأسیا الوسطى وأوروبا وأمریكا، وذلك من أجل تغطية الأحداث والنشاطات القرآنیّة والدینیّة.

القرآن الكريم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم