طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء سلامي: مواجهة أميركا هي الخطة الإستراتيجية لقوات "الباسيج"
08/08/2023

اللواء سلامي: مواجهة أميركا هي الخطة الإستراتيجية لقوات "الباسيج"

أعلن القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلاميّة في إيران اللواء حسين سلامي أنّ الخطة الاستراتيجية لقوات "الباسيج" (التعبئة) هي المواجهة مع أميركا.

كلام سلامي هذا جاء في كلمة له خلال "الملتقى الكبير" الذي عقد في قاعة الملتقيات في وزارة الداخلية، في العاصمة طهران، حول تنفيذ أمر النهوض بـ"الباسيج"، بحضور وزير الداخلية أحمد وحيدي، وقائد فيلق محمد رسول الله في طهران العميد حسن حسن زاده. وقال اللواء سلامي: "يجب أن يكون لقواعد "الباسيج" خطة استراتيجية، والخطة الإستراتيجية تعني خطة لمواجهة أميركا، و"الباسيج" هو الذي سيدمّر أميركا بعنجهيتها".

وأضاف اللواء سلامي في الملتقى: "لقد مررنا بأزمات كبيرة، وجزء صغير من هذه الأزمات يكفي لتدمير أمّة، لكنّ العدوّ جاء بكل الوسائل ووظّف الوجوه المزيفة والأشرار وقنواته الإعلاميّة والتكفيريين، ومن كلّ جهة مثل الحرب المعرفية والمعلوماتية... وصيغة واحدة كانت كافية لهزيمة العدوّ، وهي "الباسيج" هذه القوة الإلهيّة التي تم إنشاؤها بأمر الإمام الراحل (قدس)،ـ وهي نتاج التجارب الصعبة كلّها، في الأيام الأولى للثورة، وبعد الإمام، رعاها قائد الثورة العزيز (الإمام الخامنئي)، ونمت شجرة الخير هذه، وأصبحت المنظمة قوية وترسخت في جميع مجالات المجتمع".

وتابع اللواء سلامي قائلًا: "من دون الباسيج، لم نتمكّن من أن نقف بوجه أميركا والإتحاد السوفياتي السّابق وصدّام الذين اصطفوا هذا الاصطفاف العالمي الضخم، ليلمع نجم الباسيج وتضع الحرب أوزارها، ومن دون "الباسيج" ما كان بإمكاننا تحييد العقوبات الاقتصادية". وختم القائد العام لحرس الثورة الإسلاميّة: "إنها قوات "الباسيج" التي لا تسمح للعدوّ بالنجاح في أي سياسة عدوانيّة تجاهنا..".

الجمهورية الاسلامية في إيرانحرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة