طوفان الأقصى

اليمن

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يُدين إجراءات "يوتيوب" القمعية 
02/08/2023

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يُدين إجراءات "يوتيوب" القمعية 

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين بشدة الإجراءات القمعية التي تنفّذها شركة "يوتيوب" ضد المحتوى اليمني والقنوات اليمنية الوطنية بحذفها وإغلاقها. 

وأكّد اتحاد الإعلاميين في بيان اليوم الأربعاء 2/8/2023 أنّ هذا الإجراء "استهداف ممنهج للصوت اليمني وإرهاب إعلامي وفكري يهدف إلى إسكات الصوت اليمني"، معتبرًا هذا العمل تصعيدًا خطيرًا يهدف إلى إسكات الحقيقة".

وأضاف الاتحاد: "إنّ إزالة المحتوى الذي يوثق جرائم تحالف العدوان على اليمن يعتبر تواطؤًا مكشوفًا مع تحالف العدوان". 

وطالب الاتحاد إدارة "يوتيوب" بالتراجع الفوري عن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها بحق المؤسسات والشخصيات الإعلامية اليمنية.  

ودعا إلى تبني موقف موحّد ضد هذه السياسيات الإلغائية التي تتبناها إدارة شركة "يوتيوب"، مطالبًا الجهات والمؤسسات الإعلامية والصحفية بالتحرك العاجل لوقف المجزرة المستهدفة للإعلام اليمني من قبل شركة "يوتيوب".

كما طالب اتحاد الإعلاميين اليمنيين الجهات المختصة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء موقع "يوتيوب". 
 
بدوره، أكّد المركز الإعلامي لحركة "أنصار الله" أنّ إغلاق الحسابات الوطنية هو تعمد من العدو لإخفاء جرائمه بحق الشعب اليمني ومحاولات إسكات صوت الحقيقة والعدالة. 

وأكّد المركز في بيان أنّ "ما قامت به شركة "يوتيوب" قبل أيام بإغلاق 13 قناة تتبع المركز الإعلامي لحركة "أنصار الله" بدون أي مخالفة في إجراء تعسفي يكشف زيف شعار حرية التعبير". 

من جانبه، أكّد عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" فضل أبو طالب أنّ إغلاق القنوات والحسابات التابعة للإعلام الوطني يكشف مدى قوة وتأثير إعلامنا ويكشف زيف ادعاءات حرية الصحافة والإعلام التي يتشدّق بها المجتمع الدولي. 

وقال أبو طالب: "إنّ إغلاق الحسابات الوطنية يكشف حجم التواطؤ العالمي في استهداف الشعب اليمني والتآمر على قضيته ومظلوميته".

الإعلاممواقع التواصل الاجتماعياليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة