طوفان الأقصى

رياضة

تعادل شباب لبنان في دورة الألعاب الفرانكوفونية
30/07/2023

تعادل شباب لبنان في دورة الألعاب الفرانكوفونية

تعادل المنتخب اللبناني للشباب دون 20 عاما مع منتخب الكاميرون بهدف لهدف ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثلاثة لدورة الألعاب الفرانكوفونية المقامة في عاصمة جمهورية الكونغو كنشاسا.

وسجل علي قصاص هدف لبنان الوحيد في مواجهة منتخب كاميروني قوي ويلعب بغالبية عناصر المنتخب الأولمبي.

ويخوض لبنان مواجهته الثانية الأربعاء بمواجهة النيجر، على أن يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل ثاني إلى المربع الذهبي.

ويسجل للمدرب بلال فليفل الذي سبق له قيادة شباب لبنان إلى نهائي بطولة غرب آسيا النقطة والعرض أمام الكاميرون، بالرغم من غياب التحضيرات الجدية عن المنتخب.

 

النجمة يصطدم بالعهد على كاس السوبر

يواجه العهد بطل الدوري اللبناني لكرة القدم غريمه النجمة عند الخامسة من عصر الأحد في مجمع فؤاد شهاب في جونية، على لقب كأس السوبر في افتتاح الموسم الجديد.

ويخوض الفريقان المباراة التي ألغيت العام الماضي بعدما اقتحم جمهور النجمة وحطم بوابة ملعب بحمدون البلدي، الذي كان من المفترض أن يحتضن اللقاء، ليعلن عن تأجيله قبل الغائه بشكل غير معلن.

ويدخل العهد، الطامح لحصد السوبر مجددا، المباراة بفريق مستعد ومختلف بعدما استغنى بطل الدوري عن أكثر من 15 لاعبا وكانت حصة الأسد للصفاء وشباب الساحل، ليخوض المباراة بعد فوزه بكأس الاتحاد الأحد المنصرم على النجمة.

العهد الذي سيفتقد لمدافعه حسين الزين الموقوف اتحاديا لثلاث مبارايات بعد الاشكال مع لاعب الأنصار حسن كعفراني خلال مباراة ودية فاز بها العهد بهدف، يعوّل على الهداف الاسكوتلندي لي اروان إلى جانب السوريان محمد حلاق ومحمد المرمور والمجد زين العابدين فران وعلي الحاج والمخضرم محمد حيدر، إلى كريم درويش مع غياب المدافع خليل خميس للإصابة.

من جهته يدخل النجمة المباراة وعينه على حصد اللقب ورد الدين للعهد الفائز عليه بثلاثة أهداف لهدف قبل أسبوع في نهائي كأس الاتحاد.

وعملت إدارة النجمة مع المدرب البرتغالي باولو على تعزيز صفوف الفريق بضم الموهبة محمد صادق من البرج إلى عدد من اللاعبين الواعدين، كما بدل النبيذي جلده أجنبيا مع ضم البرتغاليين خوسي وديجوستا والأفغاني اوميد والأوكراني ديمتري إلى جانب استقدام قلب الدفاع أحمد منصور من كندا.

وسيعول النجمة الذي سيغيب عنه على الارجح المدافع قاسم الزين إلى جانب ماهر صبرا، على لاعبيه الأجانب إلى جانب مهدي الزين وحسن كوراني وخليل بدر لتحقيق المطلوب وحسم المباراة قبل مواجهة الصفاء في المباراة الافتتاحية للدوري.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة