طوفان الأقصى

لبنان

الحاج حسن: واهم من يراهن على تطوّرات خارجية لحلّ الأزمة الرئاسية
27/07/2023

الحاج حسن: واهم من يراهن على تطوّرات خارجية لحلّ الأزمة الرئاسية

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن أننا "أمام جمود في الملف الرئاسي، نتيجة انقسام المجلس النيابي والتوازن القائم في عدد الأصوات التي تمنع أي فريق من انتخاب رئيس من دون الفريق الآخر"، لافتًا إلى اننا "دعونا منذ البداية وما زلنا ندعو إلى تفاهم وطني داخلي، لكن الفريق الآخر يرفض ذلك".

واعتبر الحاج حسن في كلمة له خلال مجلس عاشوارئي أقيم في بلدة بنعفول الجنوبية، أن "ما هو أشدّ ريبة من رفض التفاهم الوطني الداخلي هو أنّ بعض الأطراف في الفريق الآخر يعلنون بصراحة أن مشكلتهم هي مع قوة لبنان المتمثلة في معادلة الجيش والشعب والمقاومة"، وقال: "يريدون عبر انتخاب الرئيس أن يحققوا مشاريعهم السياسية التي لم تتوقف منذ زمن بعيد ،والتي فشلوا في تحقيقها في هذا السياق".

الحاج حسن: واهم من يراهن على تطوّرات خارجية لحلّ الأزمة الرئاسية

وأضاف: "أمام هذا الإستعصاء ورفض الفريق الآخر للتفاهم، نحن أمام أزمة حقيقية نجدّد فيها دعوتنا لقيادات الفريق الآخر لإعادة النظر في موقفهم الذي لن يؤدي إلى أيّ نتيجة سوى إلى مزيد من هدر الوقت، وهو على حساب اللبنانيين لأنّ هناك أزمة اقتصادية وسياسية وإجتماعية وتربوية وصحية ونقدية وفراغ يتمدد على المؤسسات".

وختم الحاج حسن مؤكدًا أن "من يتحمل مسؤولية ما يجري هو من يرفض التفاهم"، وقال: "لا أحد لديه أغلبية ليأتي بالرئيس.. أمن المعقول أن نبقى على هذا الحال؟ وإن كنتم تراهنون على تطوّرات خارجية تصبّ في مصلحتكم فأنتم واهمون".

لبنانحسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة