طوفان الأقصى

لبنان

الهيئات النّسائيّة في حزب الله بالبقاع تحيي مجالس عزاء استشهاد الطفل الرضيع 
23/07/2023

الهيئات النّسائيّة في حزب الله بالبقاع تحيي مجالس عزاء استشهاد الطفل الرضيع 

أحيت الهيئات النّسائيّة في حزب الله بالقطاع الثّاني في البقاع مجلس عبد الله الرّضيع، لمواسيات السّيّدة الرّباب (ع) من خلال اصطحاب أولادهنّ إلى الحسينيّات بلباس "كفن أخضر". 

وأقيمت حلقات اللّطم في شعب الخريبة، الخضر، طبشار، النّبي شيت، السّفري، الحلّانية، علي النّهري، ميسلون، ريّاق، عين كفرزبد، سرعين التّحتا، سرعين الفوقا، الحارة، ميسا، النّاصريّة، جنتا ويحفوفا ومنهنّ من حضّر مسرحيّة من وحي المناسبة،  فضلّا عن المشاركة في المجالس الحسينيّة.

الهيئات النّسائيّة في حزب الله بالبقاع تحيي مجالس عزاء استشهاد الطفل الرضيع 

وفي القطاع السادس بمنطقة الهرمل، أقامت الهيئات النسائية بتلاوة المجالس تخللها محاضرات في كافة البلدات والقرى.

وكان لمسؤولة الهيئات النسائية في البقاع الحاجة جميلة مصطفى كلمة سبقت المجلس الحسيني في بلدة الكواخ.

وأقيم مضيف حسيني في شعبة الحسنين (ع)، ومجلس سبقه رفع المصاحف استنكارًا لحرق القرآن الكريم في شعبة بلدة سهلات الماء، ومجلس حسيني في شعبة الإمام الحسين (ع).

كما أقامت الهيئات النسائية لحزب الله في القطاع السابع "الولاية" بالبقاع مجالس عزاء استشهاد الطفل الرضيع (ع) في العديد من بلدات وقرى القطاع، رفعت خلاله الأمهات أطفالهن نحو السماء، تيمناً بالإمام الحسين (ع) عندما رفع طفله الرضيع نحو السماء مذبوحاً، رافقها وقفات تنديدٍ على توهين القرآن وتدنيسه في دولة السويد.

ففي بلدات الحمّام - عين الدمامل - السماقيات، تحدثت في المجالس مسؤولة معاهدة سيدة نساء العالمين في البقاع الحاجة زينب الموسوي، عن دور المرأة في تنشئة أجيال الأمة على قيم أهل البيت (ع). 

كما قرئت مجالس عزاء في بلدات وقرى: العصفورية - حاويك - الجنطلية - الديابية - زيتا - السوادية - مطربا - السكمانية  - مزرعه الوفاء.

البقاععاشوراء

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة