طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كوريا الجنوبية واليابان: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا جديدًا
12/07/2023

كوريا الجنوبية واليابان: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا جديدًا

على وقع تدهور العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها مع توقف الحوار  بينهما واستمرار استفزازات واشنطن وسيول لبيونغ يانغ، وإعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أنّ بلاده دولة نووية، قالت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية في بيان: "إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قبالة ساحلها الشرقي، وذلك بعد أيام من تهديد بيونغ يانغ بإسقاط طائرات التجسس الأميركية التي تنتهك مجالها الجوي".

في الوقت نفسه، أعلن خفر السواحل الياباني أنَّ "بيونغ يانغ أطلقت صاروخًا باليستيًا في ما يبدو"، ولاحقًا أفاد بأنَّ "الصاروخ الكوري الشمالي سقط خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية".

واعتبرت الحكومة اليابانية أنَّ إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا استفزاز خطير وانتهاك للقرارات الدولية، مشيرةً إلى أنَّ طوكيو قدَّمت احتجاجًا شديد اللهجة على التجربة الكورية الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية في الصين.

وتأتي التجربة الصاروخية الكورية الشمالية الجديدة عقب تحذيرها الولايات المتحدة من عواقب مروعة على خلفية تصدي قوات بيونغ يانغ لطائرة تجسس أميركية.

وتعمل كل من سيول وواشنطن على تعزيز تعاونهما العسكري، وتوعدتا بيونغ يانغ برد نووي و"إنهاء" الحكومة الحالية في كوريا الشمالية في حال استخدامها أسلحتها النووية.
 

كوريا الشماليةكوريا الجنوبيةاليابان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة