موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بعد جريمة السويد.. طباعة 100 ألف نسخة من القرآن الكريم باللغة السويدية
11/07/2023

بعد جريمة السويد.. طباعة 100 ألف نسخة من القرآن الكريم باللغة السويدية

أقرت الحكومة الكويتية طباعة 100 ألف نسخة من القرآن مترجمة باللغة السويدية في سياق ردود الأفعال على جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في البلد الأوروبي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "إنّ مجلس الوزراء كلّف "هيئة العناية بطباعة ونشر القرآن الكريم" بطباعة 100 نسخة باللغة السويدية وتوزيعها في السويد".

ونقلت الوكالة عن رئيس الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بالكويت فهد الديحاني قوله: "إن الهيئة باشرت في التنسيق لتنفيذ توجيهات الحكومة".

وأوضح أنّ "هذه الخطوة تهدف الى التأكيد على سماحة الدين الإسلامي ونشر المبادئ والقيم الإسلامية والتعايش الإيجابي بين البشر جميعًا في جو يسوده المحبة والتسامح والسلام، وإبراز جوانب الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني".

وكانت وزارة الخارجية الكويتية استدعت أواخر حزيران/يونيو الماضي سفيرة السويد رفضًا لسماح بلادها بحرق المصحف الشريف مطالبة الحكومة السويدية "بتحمل مسؤولية وقف منح هذه التصاريح والتحرك الفوري لمنع تكرار هذه الإساءات".

وجاءت الخطوة الكويتية الأخيرة بعد قيام سويدي من أصول عراقية يُدعى سلوان موميكا بتمزيق نسخة من المصحف وإضرام النار فيه عند مسجد ستوكهولم المركزي بعد أن منحت الشرطة تصريحًا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

السويدالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة