طوفان الأقصى

لبنان

الهيئات النسائية في البقاع أحيت عيد الغدير بأنشطة وزيارات دينية
10/07/2023

الهيئات النسائية في البقاع أحيت عيد الغدير بأنشطة وزيارات دينية

أحيت الهيئات النسائية في حزب الله في الهرمل عيد الغدير بباقة مميزة من الأنشطة الثقافية والدينية، التوجيهية والترفيهية.

وأقيم إحياء عيد الغدير الذي حضرته 170 أختًا في بلدة الدورة الشمالية بالهرمل، شاركت فيه 25 من الفتيات اللواتي قدمنَ خلاله قسم البيعة، وتم تركيب صورة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على شكل (puzzle)، لتجري مراسم المؤاخاة في كل من بلدة الدورة الجنوبية، والدورة  الشمالية، والحوش بأجواء من المحبة.

كما نظّمت الأخوات في بلدة الدورة الشمالية رحلة ترفيهية-دينية إلى المقامات المقدسة، فكانت البداءة مع مقام السيدة خولة(ع)، تلاها زيارة مقام السيدة صفية (ع) ومقام السيد عباس الموسوي في النبي شيث(ع). 

الهيئات النسائية في البقاع أحيت عيد الغدير بأنشطة وزيارات دينية

بدورها، نظمت بلدة القصر أيضًا، رحلة لزيارة مقامي السيدة خولة والسيدة صفية(ع).

وفي السياق، أقيم احتفال في منتزه بلدة التل، تخلّله وقفة استنكارية لحرق القرآن الكريم في السويد، وكلمة لمسؤولة الهيئات النسائية في الهرمل الحاجة فريال مخ، وقصيدة لإحدى الأخوات، ليكون الختام مع مسابقة من وحي المناسبة قدمت بعدها الهدايا للفائزات.

وفي بلدة النبي إسماعيل (ع) أقيم مولد، تلاه موعظة حول فضائل الإمام علي (ع).

على صعيد آخر، وضمن الحملات الاحتجاجية على حرق القرآن الكريم في السويد كان لـ 19 فتاة في شعبة الإمام علي (ع) وقفة استنكارية، حملنَ خلالها عبارات قرآنية.

إلى ذلك، استكملت الهيئات النسائية في القطاع الثاني-الشرقي أنشطتها المُدينة لحرق القرآن الكريم في السويد، فنظمت بلدة سرعين الغربية تجمعًا أمام مسجد البلدة قدمت خلاله بعض الفتيات عرضًا، تضمن عبارات تناولت أهمية القرآن الكريم، واستنكرت استهدافه.

بدورها، بلدة عين كفرزبد، نددت بما قام به السفهاء من حرق لكتاب الله، حيث رفعت بعض الفتيات المصاحف منددات بهذا العمل. كذلك بلدة ميسلون عبرت عن استنكارها من خلال كلمات عبرت عن الاحتجاج والإدانة.

أيضًا، نظمت بلدة الحلانية احتفالًا، تمحور حول سرد لأحداث يوم الغدير مع التأكيد على مفهوم الولاية والمبايعة للولي الفقيه.

وفي السياق أقيم في بلدة النبي شيث محاضرة بمناسبة يوم الغدير، وتم توزيع مبالغ مالية ومواد عينية لـ 30 عائلة.

إلى ذلك، أحيت كل من بلدة علي النهري، جنتا، الناصرية، حارة الفيكاني، والخضر المناسبة بدروس ومحاضرات عن الولاية، وموالد وتواشيح إسلامية.

كما أقام معهد الشيخ بهاء الدين العاملي (رض) الذي يندرج ضمن معاهد سيدة نساء العالمين الثقافية، رحلة جهادية عبادية ترفيهية لطالبات اليوم القرآني إلى جنة الشهداء في بعلبك، ومن ثم إلى مقام السيدة صفية بنت الإمام الحسين (ع)، حيث تم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بشكل جماعي من قِبل الطالبات، وإعطاء محاضرة من قِبل مديرة قسم المعاهد في البقاع.

 

البقاععيد الغدير

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة