طوفان الأقصى

لبنان

نشاطات منوعة بمناسبة عيد الغدير في البقاع
07/07/2023

نشاطات منوعة بمناسبة عيد الغدير في البقاع

قام وفد من حزب الله في القرى الحدودية مع سورية بزيارة تهنئة لعضو مجمع العلماء في سورية الشيخ محمد عبد الكريم في بلدته الناعم لمناسبة أدائه مناسك الحج.
الوفد ترأسه مسؤول قسم الثقافة والتبليغ في منطقة البقاع الشيخ تامر حمزة، ومسؤول القطاع الحاج أبو عبده المسمار وعلماء دين ولجنة القطاع وفعاليات المنطقة.

وتحدث الشيخ حمزة عن مزايا الحج وقدرته على جمع المسلمين من كافة الطوائف.
بدوره أشار الشيخ محمد عبد الكريم إلى أن الحج يجمع المؤمنين حميعًا دون تفرقة بين كبير وصغير وغني وفقير، فالكل سواسية هنالك.
واختتم اللقاء بتوزيع الضيافة والمصافحة والمؤاخاة بين الحاضرين.

ونظمت شعبة زيتا احتفالاً بمناسبة عيد الغدير، ألقى فيه السيد مثلج كزبرة كلمة من وحي المناسبة، وتخلله أناشيد وتواشيح إسلامية.

وفي النبي شيث أقام حزب الله بالتعاون مع شعبة البلدة احتفالاً بالمناسبة عينها.
تخلل الاحتفال كلمة للشيخ نبيل أمهز، حيث تحدث عن مناقب أمير المؤمنين (ع)، وعن أهمية عيد الغدير، تلاها مولد نبوي شريف.
واختُتم الحفل بتوزيع 63 جائزة نقدية لكل فتى يحمل اسم علي.

وفي بلدة عين كفرزبد، أقامت الشعبة احتفالاً بالمناسبة العطرة.
افتتح الاحتفال بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة للسيد علي الموسوي، ثم مولد نبوي شريف للمنشد عباس حسن، وفي الختام وُزعت 10 جوائز بالقرعة لزيارة مقام السيدة زينب عليها السلام.

بدورها نظمت شعبة بلدة سرعين الفوقا، بالتعاون مع الهيئات النسائية وهيئة مقام السيدة البطحاء عتيقة الإمام علي عليه السلام، احتفالاً بمناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير بعد صلاة الظهرين، تخللها كلمة للسيد علي قاسم الموسوي من وحي المناسبة ومأدبة غداء على حب امير المؤمنين علي (ع).ش

البقاععيد الغدير

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة